3 مكاسب تتحقق بتعاقد أتلتيكو مدريد مع المصري «صلاح»

الجمعة 10 نوفمبر 2017 06:11 ص

بات النجم المصري «محمد صلاح» لاعب نادي ليفربول الإنجليزي محط أنظار واهتمام كبار أندية أوروبا في ظل المستوى المميز الذي يقدمه مع فريقه الحالي ليفربول الإنجليزي.

وخاض «صلاح» صاحب الـ25 عاماً هذا الموسم بقميص ليفربول 17 مباراة أحرز خلالهم 12 هدفاً وصنع 4.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية عن اهتمام نادي أتلتيكو مدريد بالحصول على خدمات «صلاح»، مشيرة إلى أن إدارة الروخي بلانكوس رصدت مبلغ 55 مليون يورو لإقناع ليفربول بالتخلي عنه. 

وكان «صلاح» قد انضم لصفوف ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو حوافز.

ويتوقع أن ترفض إدارة ليفربول العرض المالي المنتظر تقديمه من أتلتيكو مدريد، نظراً لضعفه خاصة في ظل مستوى «صلاح» الذي جعل قيمته التسويقية تتضاعف، حتى أن موقع «CIES» الشهير المختص في تقييم أسعار اللاعبين في بطولات القارة الأوروبية قد قيمته بـ 104.8 ملايين يورو.

وسيضطر أتلتيكو مدريد لرفع قيمة عرضه إلى أكثر من 70 مليون يورو على أقل تقدير لإقناع الريدز بالتخلي عنه.

وفي هذا نستعرض أبرز 3 أشياء من المنتظر تحقيقها بانتقال «صلاح» إلى أتلتيكو مدريد، من خلال السطور التالية: 

الأغلى عربياً وأفريقياً

سيعزز «صلاح» رقمه القياسي كأغلى لاعب عربي في تاريخ كرة القدم، وسيستعيد لقب الأغلى أفريقيا من الغيني «نابي كيتا» الذي تعاقد معه ليفربول الإنجليزي بداية من الموسم المقبل قادماً من لايبزيج الألماني مقابل 70 مليون يورو.

الفرعون الثالث

سيصبح «صلاح» ثالث لاعب مصري في التاريخ يحترف بالدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا»، حيث سبقه «أحمد حسام ميدو» المدير الفني الحالي لنادي وادي دجلة المصري، عندما احترف ضمن صفوف نادي سيلتا فيجو موسم 2002 – 2003 قادما من نادي أياكس الهولندي، والمدافع «عمرو طارق» الذي تعاقد معه نادي ريال بيتيس صيف عام 2015 قادماً من نادي الجونة المصري.

شعبية الروخي بلانكوس

ستتضاعف شعبية نادي أتلتيكو مدريد داخل مصر وسيحظى بمؤازرة كبيرة من جانب الجماهير المصرية التي تمنى نفسها بمشاهدة «صلاح» وهو يقود «الروخى بلانكوس» لاعتلاء منصات التتويج.

وستنتظر الجماهير المصرية المواجهات النارية التي تجمع أتلتيكو مدريد بعمالقة الدوري الإسباني، مثل ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا وإشبيلية وفياريال، والتي دائماً ما تكون محط أنظار العالم لما تحمله من إثارة ومتعة وأحياناً غزارة تهديفية.

كما ستحظى الصفحات الرسمية التابعة لنادي أتلتيكو مدريد، بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بمتابعة هائلة من الجماهير المصرية، التي ستحرص على متابعة أخبار النادي الإسباني، مثلما حدث عند انضمام اللاعب لأندية بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما الإيطاليين وليفربول الإنجليزي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول محمد صلاح أتلتيكو مدريد ميدو