لأول مرة.. مطربة سعودية تغني على خشبة مسرح

الجمعة 10 نوفمبر 2017 06:11 ص

غنت المطربة «ريانا السيد» على خشبة المسرح الكبير بجامعة القاهرة، الخميس، لتكون السعودية الأولى التي تغنى على خشبة مسرح في تاريخ المملكة.

جاء ذلك في إطار الليلة السعودية ضمن «مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام»، الذي يقام برعاية الاتحاد العام للمنتجين العرب، حسب صحيفة «صوت الأمة» المصرية.

وعن ذلك، قال رئيس «مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام»، «إبراهيم أبو ذكري»، إن «الليلة السعودية شهدت تواجد مطربة سعودية على مسرح للمرة الأولى في تاريخ السعودية ضمن فقرات الحفل».

كما تضمن الحفل «عرض مجموعة من الأفلام القصيرة عن تاريخ العلاقات المصرية السعودية، وعن أنشطة وزارة الثقافة والإعلام السعودية، وتخلل الحفل فقرات فنية سعودية لأشهر فرق التراث والفن الشعبي وفقرات فنية وشعرية».

ومنذ وصول الملك «سلمان بن عبدالعزيز» للحكم، في العام 2015، واتساع سلطات نجله ولي العهد «محمد بن سلمان»، تشهد السعودية مظاهر عدة للتخلي عن النهج المحافظ الذي لطالما سارت عليه المملكة لعقود طويلة.

وفي تصريحات له، في أكتوبر/تشرين الماضي، أكد «بن سلمان»، أنه يريد أن تسود بلده «نسخة أكثر اعتدالًا للإسلام»، وإنه لتحقيق ذلك سيدفع باتجاه إصلاحات اجتماعية.

وقال: «نحن فقط نعود إلى ما كنا عليه، الإسلام الوسطي المعتدل المنفتح على العالم وعلى جميع الأديان وعلى جميع التقاليد والشعوب».

 وأضاف: «نريد أن نعيش حياة طبيعية، حياة تترجم ديننا السمح وعاداتنا وتقاليدنا الطيبة (...) وهذا أمر أعتقد أنه اتخذت (في إطاره) خطوات واضحة في الفترة الماضية، وأننا سوف نقضي على بقايا التطرف في القريب العاجل».

وافتتح «مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام» فعالياته الثلاثاء، واختتمها الجمعة.

ويعد واحد من أهم التظاهرات الإعلامية الفنية والثقافية بالعالم العربي، ويقيمه «الاتحاد العام للمنتجين العرب لأعمال التلفزيون»، بالتعاون مع مؤسسات رسمية وأهلية في مصر والعالم العربي.

المصدر | الخليج الجديد + صوت الأمة

  كلمات مفتاحية

السعودية مطربة سعودية المرأة السعودية مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام