للمرة الأولى.. «بن سلمان» يلتقي قيادات في حزب «إخوان اليمن»

الجمعة 10 نوفمبر 2017 08:11 ص

التقى ولي العهد السعودي، «محمد بن سلمان»، في الرياض، مساء الجمعة، قيادات بارزة في حزب «التجمع اليمني للإصلاح»، الذي يعد الفرع اليمني لجماعة «الإخوان المسلمين»، وذلك للمرة الأولى منذ التدخل العسكري للسعودية في اليمن في مارس/آزار 2015.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس»، بأن ولي عهد المملكة التقى قيادات في حزب «التجمع اليمني للإصلاح»، بينهم رئيس الحزب «محمد عبد الله اليدومي»؛ حيث جرى بحث عدد من المسائل المتعلقة بالساحة اليمنية.

جاء ذلك بعد يومين من لقاء أجراه «بن سلمان» مع الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، بحثا فيه آخر المستجدات والتطورات في اليمن، وفقا لوكالة «واس».

ويتواجد رئيس حزب الإصلاح منذ مارس/آزار 2015، في العاصمة السعودية، مع عدد من القيادات البارزة في الحزب، بينهم أمينه العام، «عبد الوهاب الأنسي»، واللذان يعملان في الهيئة الاستشارية للرئيس «هادي».

وتأتي هذه اللقاءات وسط تصعيد عسكري للتحالف العربي بقيادة السعودية ضد جماعة «الحوثيين» التي تتهمها المملكة بـ«تلقي الدعم من إيران» بعد إطلاقها صاروخا باليستيا، السبت الماضي، باتجاه مطار الملك خالد بالعاصمة الرياض، لكن المملكة أعلنت اعتراضه قبل وصوله إلى هدفه.

وكان ناشطون وقيادات بـ«التجمع اليمني للإصلاح» تعرضوا لحملة اعتقال واسعة، الشهر الماضي، قبل أن يتم الإفراج عنهم، من قبل قوات تابعة لمديرية أمن عدن (جنوب)، التي يقودها، «شلال علي شائع»، أحد القيادات الأمنية الجنوبية الموالية للإمارات.

ومنتصف الشهر الماضي، أحرق مسلحون ملثمون يرتدون زي الشرطة المقر الرئيسي للحزب ذاته بالعاصمة المؤقتة عدن.

ويعد حزب «التجمع اليمني للإصلاح» أحد أكبر الأحزاب المعارضة في اليمن، وترفض الإمارات العضو في «التحالف العربي» الذي تقوده السعودية ضد «الحوثيين» وجود أي دور للحزب في المشهد السياسي بالبلاد، وتتهم «هادي» بتفضيل دعم الحزب.

بينما يتهم مقربون من «هادي»، الإمارات التي تهيمن عسكريا على جنوب اليمن بتقليب أهل الجنوب على الشرعية، ودعم حركات انفصالية، والعمل على إفشال الرئيس الشرعي. 

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

التجمع اليمني لللإصلاح الحوثيون الحرب في اليمن اليمن السعودية محمد بن سلمان