ماذا لو واجهت مصر الأرجنتين بالمونديال؟ .. هكذا رد «كوبر»

السبت 11 نوفمبر 2017 11:11 ص

«الآن أنا مصري»، هكذا جاء رد الأرجنتيني «هيكتور كوبر» المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، عند سؤاله عن موقفه إذا ما أوقعته القرعة في مواجهة منتخب الأرجنتين بمونديال 2018.

وقاد «كوبر» الفراعنة لتأهل إلى المونديال للمرة الثالثة في تاريخهم، والأولى منذ 28 عاماً وبالتحديد منذ نسخة عام 1990 بإيطاليا.

ونجح المنتخب المصري في حجز مقعداً له بنهائيات كأس العالم بعدما تصدر ترتيب مجموعته بالتصفيات الأفريقية المونديالية، متفوقاً على منتخبات غانا، أوغندا، الكونغو.

وصرح «كوبر»: «أنا الآن مواطن مصري وأحمل ألوان منتخب مصر، وإذا لعبنا ضد منتخب الأرجنتين في المونديال أتمنى الفوز عليه»

وأضاف المدرب الأرجنتيني: «لا أريد التفكير في هذا الأمر الآن، وسنحاول تقديم أداء جيدا ضد أي منتخب نلعب ضده في المونديال».

وتابع: «لدينا الآن جيلا رائعا من اللاعبين يتمتعون بمهارات عالية ومستوى عالي من الذكاء، وأيضا الروح القتالية والحماس لتحقيق أهدافهم، لذلك يجب أن نحتفل بهم لأنهم أدخلوا الفرحة على الشعب المصري بعد التأهل للمونديال بعد غياب 28 عاما».

وعن مواجهة غانا في الجولة الأخيرة لتصفيات كأس العالم قال: «سنسعى لتجربة عدة أمور فنية جديدة، ولكن مع الحفاظ على المستوى الذي ظهرنا به في المواجهات السابقة».

ومن المقرر أن تقام قرعة بطولة كأس العالم 2018، يوم 1 ديسمبر المقبل في العاصمة الروسية موسكو، وسيكون المنتخب المصري ضمن منتخبات التصنيف الثالث.

تجدر الإشارة إلى أن «كوبر» قاد المنتخب المصري في 29 مباراة حتى الآن، حقق الفوز في 20 وتعادل في 3 وخسر 6 مباريات، أحرز الفراعنة تحت قيادته 48 هدفاً واستقبلت شباكهم 17 هدفاً، وبجانب التأهل المونديال تمكن من قيادته إلى المباراة النهائية من بطولة كأس أمم أفريقيا 2017 قبل أن يخسر أمام منتخب الكاميرون بنتيجة 2-1.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هيكتور كوبر منتخب مصر الأرجنتين مونديال روسيا