الجيش المصري يعلن تدمير 10 عربات محملة بالأسلحة وتصفية ركابها

السبت 11 نوفمبر 2017 05:11 ص

أعلن الجيش المصري، السبت، تدمير 10 سيارات دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر، غربي البلاد، وقتل جميع ركابها.

وقال المتحدث العسكري المصري، العقيد «تامر الرفاعي»، في بيان، إن «القوات الجوية بالتعاون مع قوات حرس الحدود، وإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، تمكنت من اكتشاف وتتبع 10 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة، على خط الحدود الغربية».

وأضاف، أن القوات الجوية قامت بـ«التعامل مع تلك السيارات وتدميرها تدميرا كاملا، والقضاء على العناصر الموجودة بداخلها»، دون تفاصيل عن هويات المهربين أو عددهم.

وتمثل الحدود الغربية صداعا للأمن المصري، مع تعرض قوات الداخلية المصرية، الشهر الماضي، لأسوأ خسارة منذ عقود، فيما عرف إعلاميا بـ«مجزرة الواحات»، التي راح ضحيتها 85 ضابطا وجنديا مصريا.

ولفت البيان إلى أن «القوات الجوية مستمرة مع عناصر حرس الحدود بتمشيط المناطق الحدودية في محيط العملية، ومنع أي محاولة للتسلل أو الاختراق عبر الحدود».

وتشهد المناطق الحدودية مع ليبيا بين الحين والآخر مواجهات بين الجيش ومهربين ومسلحين، وفق بيانات سابقة للجيش المصري.

والأحد الماضي، قال رئيس الأركان المصري الفريق «محمد فريد حجازي»، إن بلاده تتخذ مزيدا من التدابير والإجراءات (لم يكشفها) لحماية حدودها برا وبحرا وجوا.

وأعلنت السلطات أكثر من مرة إحباط محاولات اختراق مسلحين من ليبيا التي تعيش أوضاعا أمنية متدهورة، وأزمة سياسية حادة.

وينفذ الجيش المصري، بالتعاون مع قوات الشرطة، عمليات تمشيط ومداهمة للدروب والمناطق الجبلية، بالقرب من الحدود الليبية؛ للحد من عمليات التهريب ووقف تدفق أي مقاتلين من تنظيمات مسلحة في ليبيا. 

  كلمات مفتاحية

الجيش المصري الواحات تامر الرفاعي ليبيا الفريق محمد فريد