الأحد 12 نوفمبر 2017 06:11 ص

بدأت هيئة الترفيه السعودية، عرض المسرحية الكوميدية «سيبوني أغني»، في مدينة الرياض.

وبحسب صحيفة «الحياة»، فإنه تم عرض المسرحية يومي الخميس والجمعة الماضيين، في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، على أن يتبعها أربعة عروض بملاهي الشلال في جدة الأسبوع الجاري.

وأوضحت الهيئة العامة للترفيه في بيان أمس، أن عدداً من نجوم مصر يشاركون في المسرحية، منهم «سمير غانم»، و«طلعت زكريا» و«طارق الأبياري»، مشيرة إلى أنها «تسعى إلى تنويع المحتوى ليناسب شرائح مختلفة من المجتمع، وبأسعار تشجيعية، بهدف خلق أجواء إيجابية تسهم في تعزيز صناعة الترفيه في المملكة».

وبينت الهيئة أن مسرحية «سيبونى أغنى»، تسخر من برامج اكتشاف المواهب الغنائية المنتشرة بكثرة على مدار الأعوام الماضية، دون أن يكون لها دور رئيس في تقديم مواهب حقيقية للساحة، وتعتمد على الربح المادي فقط من خلال الإعلانات.

وتدور أحداث المسرحية في إطار كوميدى استعراضي غنائي، حول لجنة تحكيم لأحد برامج اكتشاف المواهب الغنائية.

على صعيد آخر، يعرض في الطائف، فعاليات «شون ذا شيب» و«شون ذا شيب تشامبيون تشيبس» التفاعلية، إذ تقدم ثلاثة عروض كرتونية استعراضية مساء في الفترة 8-14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وبينت أن فعاليات جدة تشمل «الكوميدي كلوب» بجمعية الثقافة والفنون، و«أوبن مايك»، وليلة «الاستاند أب»، و«كوميدي فيستيفال».

وكانت «رؤية 2030» التي أطلقها ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، العام الماضي، تضمنت تنشيط فعاليات «هيئة الترفيه».

وبدأت الهيئة في سبتمبر/أيلول 2016، بإطلاق فعاليات في العاصمة الرياض ومن ثم محافظة جدة غربي البلاد، في محاولة منها لبدء نشاطاتها على نطاق واسع داخل السعودية.

وتشهد فعاليات الهيئة العامة للترفيه، صراعا محتدم بين التيارين المحافظ والليبرالي على الساحة السعودية.

ويعكس هذا الصراع جانبا مهما من التحديات التي تواجه ما تطلق عليه الدولة خطط الإصلاح؛ والتي - حسب مراقبين - ستصطدم بأنماط الثقافة والاجتماع السائدة في المملكة منذ عقود، خاصة أنها لا تقتصر على إصلاح الاقتصاد، بل تمس بصورة مباشرة دور رجال الدين الرسميين والمستقلين في المجال العام.

المصدر | الخليج الجديد