وزير الخارجية القطري يلتقي نظيره العماني لبحث القضايا المشتركة

الأحد 12 نوفمبر 2017 07:11 ص

التقى وزير الخارجية القطري، الشيخ «محمد بن عبدالرحمن آل ثاني»، السبت، نظيره العُماني «يوسف بن علوي»؛ حيث جرت مناقشة آخر التطورات في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء جمع «علوي» و«بن عبدالرحمن» في العاصمة العُمانية مسقط، على هامش زيارة غير معلنة المدة، يجريها الوزير القطري لسلطنة عُمان.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية «قنا»، بحث الوزيران خلال الاجتماع «العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة الى آخر التطورات في المنطقة».

يأتي ذلك بعد أيام من زيارة سابقة لوزير الداخلية العماني «حمود بن فيصل بن سعيد البوسعيدي»، الثلاثاء الماضي، لأمير دولة قطر، الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، في الدوحة، حيث جرى بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية حينها، أن «الشيخ تميم استقبل البوسعيدي في الديوان الأميري القطري بالعاصمة الدوحة»، ولفتت إلى أنه تم خلال اللقاء «استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين، والسبل الكفيلة بتعزيزها والارتقاء بها»، كما أشارت إلى أن «اللقاء ناقش أيضا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك».

وتشهد العلاقات القطرية العُمانية الاقتصادية والتجارية تطورا ملحوظا، ألقى بظلاله على مواجهة الحصار الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على الدوحة، منذ يونيو/حزيران الماضي، وشمل إغلاق الأجواء والموانئ والحدود البرية مع قطر.

كما فرضت تلك الدول، حصارا سياسيا واقتصاديا واقتصاديا على الدوحة، بدعوى «دعمها للإرهاب»؛ وهي الاتهامات التي تنفيها العاصمة القطرية، وقالت إنها تواجه حملة من «افتراءات والأكاذيب»، واعتبرته تدخلا في شؤونها.

المصدر | الخليج الجديد + قنا

  كلمات مفتاحية

قطر سلطنة عمان وزير الخارجية القطري علاقات ثنائية قضايا مشتركة اقتصاد حصار