السعودية تحظر لقب «شيخ» ببطاقات الأفراح.. إلا في حالتين

الأحد 12 نوفمبر 2017 08:11 ص

ذكرت مصادر سعودية أن وزارة الثقافة والإعلام وجهت المطابع بعدم تدوين لقب «شيخ» في بطاقات دعوات الأفراح، مستثنية شيوخ القبائل المعتمدين لدى وزارة الداخلية ومشايخ الدين.

وأوضحت المصادر أن وزارة الثقافة والإعلام أكدت على المطابع عدم تدوين «اللقب» في بطاقات الدعوات إذا لم يثبت صاحب الدعوة استحقاقه للقب بوثيقة رسمية، أو بإحضاره موافقة من إدارة المطبوعات بالوزارة.

يذكر أن وزارة الثقافة والإعلام قد وجهت في وقت سابق وسائل الإعلام، بعدم إطلاق لقب «الشيخ» على مَن لا يستحقه في البرامج والنشرات الإخبارية أو الإعلانات.

منع لقب «الملكي» رياضيا

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أصدر بيانا، في 21 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلن خلاله منع استخدام لقب «الملكي» بكل الصور والأشكال، كما دعا الاتحاد في بيانه الأندية بتطبيق القرار والتنبيه على جماهيرها للالتزام به.

وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم إنه منع استخدام اللقب بكل الطرق والأشكال، سواء عبر اللافتات الجماهيرية داخل الملاعب، أو عبر حسابات الأندية الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقعها في شبكة الإنترنت، مطالبا بالتنفيذ الفوري للقرار اعتبارا من اليوم.

وكان صراعا قد نشب خلال السنوات الماضية بين عدد من الأندية السعودية، على رأسها الهلال والأهلي بسبب إطلاق الجماهير لقب «الملكي» على أنديتها.

  كلمات مفتاحية

السعودية الثقافة والإعلام منع المطابع تدوين لقب شيخ بطاقات الأفراح استثناء الداخلية شيوخ القبائل