«العمل» السعودية تحدد 3 شروط لتسجيل طفل المرأة العاملة بـ«قرة»

الأحد 12 نوفمبر 2017 10:11 ص

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بالمملكة العربية السعودية، عن عدد من الشروط التي بمقتضاها تستطيع المرأة العاملة ضم طفلها لبرنامج دعم ضيافة أطفال السيدات العاملات «قرة»، على أن يكون أقل من 4 سنوات، وأن يكون سعوديا أو من أم سعودية.

وأوضحت الوزارة أن انضمام طفل المرأة العاملة لبرنامج «قرة» يستلزم ألا يتجاوز عمر الطفل 4 سنوات، وألا يتجاوز الأجر الشهري للعاملة 8 آلاف ريال، وأن تكون المتقدمة من العاملات في القطاع الخاص ومسجلة في نظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ويأتي البرنامج من منطلق تمكين المرأة السعودية في سوق العمل ورفع نسبة مشاركتها فيه ودعم استقرارها الوظيفي.

وتوضح صحيفة «المدينة»، أن الهدف من المشروع هو زيادة نسبة النساء السعوديات العاملات في القطاع الخاص ومساعدتها على تحقيق التوازن بين مسؤولياتها وواجباتها الأسرية وطموحاتها الوظيفية، بالإضافة إلى تحسين وتطوير بيئة وخدمات مراكز ضيافة الأطفال في المملكة من خلال تحديد الاشتراطات والمعايير المطلوبة لتأهيل مراكز الضيافة للمشاركة في البرنامج.

كما يهدف البرنامج إلى تذليل أحد التحديات الرئيسية التي تواجه المرأة العاملة وتعيق مشاركتهن في سوق العمل، وهي ارتفاع تكلفة خدمة ضيافة الأطفال ومحدودية انتشار المراكز المتخصصة في ضيافة الأطفال دون سن الرابعة، وذلك حسب الدراسات المتعددة التي تمت والتي شارك بها عدد من النساء العاملات والمراكز المتخصصة في تقديم الخدمة.

المصدر | الخليج الجديد + المدينة

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة المرأة العاملة المرأة السعودية العمل وزار العمل والتنمية