من أجل المونديال.. 3 محترفين مصريين يتحدد مصيرهم بـ«ميركاتو الشتاء»

الأحد 12 نوفمبر 2017 12:11 م

اقترب موعد فتح باب سوق الانتقالات الشتوية «يناير 2018» والذي من المتوقع أن يشهد العديد من الصفقات في ظل اقتراب موعد كأس العالم بروسيا الصيف المقبل، حيث سيحرص العديد من اللاعبين لتحسين مسيرتهم الكروية بالانتقال إلى أندية أخرى تسمح لهم بالتألق ما يضمن لهم مقاعد ضمن منتخباتهم الوطنية في هذا العرس الكروي الكبير.

ومن المنتظر أن تنطلق منافسات كأس العالم 2018 بروسيا في نسختها الـ21، خلال شهر يونيو/حزيران المقبل، عقب نهاية الموسم الكروي الجاري 2017-2018.

ومن بين هذه المنتخبات، منتخب مصر الذي بات مصير 3 من لاعبيه المحترفين مرتبط بالرحيل عن أنديتهم والبحث عن فرصة للمشاركة وتحسين مستواهم نستعرضهم من خلال السطور التالية:

«عمر جابر»

يبدو على «جابر» أن يرحل عن فريقه الحالي بازل السويسري خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، إذا أراد الحفاظ على تواجده ضمن قائمة المنتخب المصري الذسي يستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم الصيف المقبل في روسيا.

ولم يشارك الظهير الأيمن المصري مع بازل هذا الموسم سوى في 4 مباريات فقط منها 3 مباريات ببطولة الكأس ومباراة واحدة ببطولة الدوري، فيما لم يشارك بمسابقة دوري أبطال أوروبا على الإطلاق.

ومن المنتظر أن يطلب «جابر» الرحيل عن صفوف بازل في يناير المقبل، ولو على سبيل الإعارة، للحصول على فرصة المشاركة في المباريات، علماً بأن بازل سبق ورفض العديد من العروض التي تلقاها اللاعب المصري الصيف الماضي، وأبرزها بورصا سبور التركي.

«شيفو»

يعيش الظهير الأيسر المصري «محمد عبدالشافي» الشهير بـ«شيفو» أوقاتا صعبة مع فريقه أهلي جدة السعودي، بسبب خروجه من حسابات المدرب الأوكراني «سيرجى ريبروف» نظراً لتعدد إصاباته التي أثرت بالسلب على مستواه.

وكشفت تقارير صحفية سعودية أن «شيفو» سيكون أول الراحلين عن صفوف أهلي جدة خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني المقبل.

وينتظر أن تمنح إدارة أهلي جدة لاعبها «شيفو» فرصة الانتقال لأي نادٍ بنظام الإعارة لحين نهاية تعاقده مع النادي في 30 يونيو/حزيران 2018، وهو ما يسعى ورائه اللاعب صاحب الـ32 عاماً من أجل المشاركة بشكل مستمر وحجز مقعداً له بقائمة الفراعنة المشاركة بالمونديال الروسي.

«حسام غالي»

على عكس التوقعات فشل «حسام غالي» سريعاً في ولايته الثانية مع نادي النصر السعودي، حيث قام بأخطاء كارثية في العديد من مباريات هذا الموسم أثرت بالسلب على نتائج فريقه ببطولة دوري المحترفين.

وعلى الرغم أن «غالى» انضم لصفوف النصر السعودي الصيف الماضي في صفقة انتقال حر، إلا أن مشواره مع العالمي قارب على الانتهاء، حسبما تؤكد وسائل الإعلام السعودية.

وتعرض «غالي» خلال الفترة الماضية لانتقادات لاذعة من جماهير النصر بسبب تراجع مستواه، حيث ترى أن أداءه يتسم بالبطء وعدم القدرة على ترجيح كفة الفريق خلال المباريات.

وسيبحث «غالي» عن ناد أخر أو العودة إلى ناديه السابق الأهلي المصري من أجل تحسين مستواه لجذب أنظار الجهاز الفني للمنتخب المصري على أمل مشاركته بكأس العالم الصيف المقبل.

  كلمات مفتاحية

عمر جابر محمد عبدالشافي حسام غالي منتخب مصر مونديال روسيا

بعد قرار الـ6 أجانب.. المصري «شيفو» مستمر مع «أهلي جدة»