سفير الكويت لدى البحرين يحذر من حرب جديدة بالمنطقة

الأحد 12 نوفمبر 2017 01:11 ص

حذر سفير الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ «عزام الصباح»، من سيناريو حرب جديدة في المنطقة، مؤكدا أن ذلك سيغير ملامحها ويدخلها إلى المجهول، خاصة أن أطرافها متداخلة ومتشابكة.

وقال «الصباح» في تصريح صحفي، إن الحكمة والتحاور هما خير سبيل لحل الخلافات وتجنيب المنطقة الدخول في نفق مظلم، مشددا على أن الوضع الدولي لا يتحمل تصعيدا جديدا.

تأتي هذه التصريحات في ظل الأزمة السياسية التي يشهدها لبنان إثر إعلان رئيس الحكومة «سعد الحريري» استقالته من منصبه بشكل مفاجئ من السعودية، بينما أبلغ الرئيس اللبناني «ميشال عون» المجموعة الدولية لدعم لبنان أنه يعتبر «الحريري» بحكم المحتجز في المملكة.

وفي ذات السياق، حذرت الولايات المتحدة كل الأطراف من إشعال حرب بالوكالة في لبنان على خلفية التصعيد بين السعودية وإيران.

وبينما تطالب كل القوى السياسية اللبنانية ومن بينها «حزب الله» بعودة «الحريري»، وتعتبر ذلك أولوية، أشارت معلومات عن إمكانية أن يكون «الحريري» تحت الإقامة الجبرية في السعودية.

هذا، وتدعو السعودية والولايات المتحدة إلى فرض عقوبات على «حزب الله»، وقال وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي «ثامر السبهان» إن المملكة ستعامل حكومة لبنان كحكومة إعلان حرب بسبب «حزب الله».

وفي رد على التصعيد السعودي والاتهامات لإيران بالضلوع في إطلاق صاروخ باتجاه الرياض، قال الرئيس الإيراني «حسن روحاني» إن على السعودية حل مشكلاتها الداخلية، ونبه إلى أنها تدرك قدرة إيران ومكانتها في المنطقة، مضيفا أن دولا أقوى من السعودية لم تقدر على بلاده.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت السعودية البحرين لبنان إيران الحريري حرب