«الحوثيون» يهددون بمهاجمة بوارج وناقلات نفط دول التحالف

الأحد 12 نوفمبر 2017 07:11 ص

هددت ميليشيات الحوثيين المسلحة في اليمن، الأحد، بمهاجمة البوارج وناقلات النفط التابعة لما أسمتها بـ«الدول المعادية» ردا على إغلاق «التحالف العربي» الذي تقوده السعودية الموانئ اليمنية الأسبوع الماضي.

ونقل موقع قناة «المسيرة» الإلكتروني التابع للحوثيين عن قائد عسكري قوله «بوارج وناقلات النفط التابعة للعدوان وتحركاته لن تكون في مأمن من نيران قوات البحرية اليمنية (التابعة للحوثيين) إذا صدرت التوجيهات من القيادة العليا».

وتتهم السعودية الحوثيين بإطلاق صاروخ باليستي صوب مطار الرياض في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني، وبعد الواقعة بيومين رد التحالف الذي تقوده السعودية بإغلاق الموانئ اليمنية قائلا إن هذا ضروري لمنع وصول الأسلحة إلى الحوثيين المدعومين من إيران.

وتقول الأمم المتحدة إن إغلاق الموانئ قد يسبب مجاعة في اليمن مما قد يؤدي إلى وفاة ملايين الأشخاص.

ويطل اليمن على جنوب البحر الأحمر، ومضيق باب المندب، أحد أهم ممرات التجارة في العالم لناقلات النفط التي تمر عبر سواحل اليمن في طريقها من الشرق الأوسط عبر قناة السويس إلى أوروبا.

ويربط الممر المائي قبالة السواحل اليمنية بين بحر العرب الخليج العربي والبحر الأحمر مرورا بقناة السويس، ويعني تهديد الملاحة فيه إغلاق البحر الأحمر وقطع الملاحة عن قناة السويس وإغلاق الطريق البحري الأقصر للتجارة بين آسيا وأوروبا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

باب المندب الحوثيين صاروخ الرياض موانئ إغلاق موانئ موانئ عدن مجاعة التحالف العربي