سويسرا وكرواتيا تلحقان بركب المتأهلين إلى مونديال 2018

الأحد 12 نوفمبر 2017 10:11 ص

حجز منتخب سويسرا مقعداً له في نهائيات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، على الرغم من تعادله سلبياً مع ضيفه منتخب أيرلندا الشمالية في إياب الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال.

واستفاد المنتخب السويسري من فوزه ذهابا بنتيجة هدف دون رد على مضيفه منتخب أيرلندا الشمالية يوم الخميس الماضي، ليحجز بطاقة التأهل لكأس العالم للمرة الـ11 في تاريخه وللنسخة الرابعة على التوالي.

وفي نفس الإطار، لحق منتخب كرواتيا بركب المتأهلين عقب تعادله بدون أهداف مع مضيفه منتخب اليونان في إياب الملحق الأوروبي.

واستفاد المنتخب الكرواتي من فوزه بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف على نظيره اليوناني في مباراة الذهاب التي جرت على ملعبه يوم الخميس الماضي، ليحجز بطاقة التأهل لكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه.

وبتأهل سويسرا وكرواتيا يصل عدد المنتخبات المتأهلة رسمياً إلى المونديال الروسي إلى 28 منتخباً هي «السعودية، اليابان، إيران، كوريا الجنوبية، مصر، تونس، المغرب، السنغال، نيجيريا، روسيا، البرازيل، المكسيك، بلجيكا، ألمانيا، إنجلترا، إسبانيا، كوستاريكا، بولندا، أيسلندا، صربيا، فرنسا، البرتغال، أرجنتين، كولومبيا، أوروجواي، بنما، سويسرا، كرواتيا».

تجدر الإشارة إلى أن هناك 4 مقاعد سوف تحسم خلال مواجهات الإياب التي تجمع إيطاليا مع السويد والتي انتهت مباراة الذهاب بينهما بفوز الأخير بنتيجة 1-0، وأيرلندا مع الدنمارك، أستراليا مع الهندوراس وبيرو مع نيوزيلندا وجميع مباريات الذهاب بينهم انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كرواتيا سويسرا مونديال روسيا