السعودية تهدي السيسي 3 أجهزة متطورة لإعادة إحياء التسجيلات التراثية

الاثنين 30 يونيو 2014 06:06 ص

أ.ش.أ - الخليج الجديد

منحت وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية، اتحاد الإذاعة والتليفزيون في مصر ثلاثة أجهزة متطورة تقوم بتنقية الصوت وتعديل الصورة والألوان من الشرائط التراثية القديمة على شرائط ديجيتال.

وصرح السفير «أحمد بن عبد العزيز قطان» سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، بأن الاجهزة الحديثة من شأنها تنفيذ مشروع مكتبة التراث الإذاعي والتليفزيوني الذي يعتزم اتحاد الإذاعة والتليفزيون البدء في تنفيذه.

وأكد «قطان» -فى بيان صادر عن السفار السعودية بالقاهرة أمس الأحد- أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الدائم على تقديم كافة سبل الدعم والتعاون المتواصل بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات.

من جانبه أرسل اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري خطاب شكر إلى الدكتور «عبدالعزيز خوجة» وزير الثقافة والإعلام السعودي مثمنا هذه الخطوة التي تأتي ضمن الجهود المتواصلة للسفارة السعودية بالقاهرة  في دعم أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين.

وكان العاهل السعودي الملك «عبدالله بن عبدالعزيز» قد قام بزيارة قصيرة إلي مصر مؤخرا فيما عرفت بـ«لقاء الطائرة» لتأكيد دعمه لقائد الانقلاب العسكري «عبدالفتاح السيسي».

وارتفعت الاستثمارات السعودية المباشرة في مصر لتبلغ نحو 7.5 مليار دولار، لتتصدر بذلك المملكة الترتيب الأول في الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، وفقًا لما أعلنته الجمعية السعودية المصرية.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية.. الإعلان عن مكتشفات أثرية تعود إلى «العصر النحاسي»