للمرة الثانية.. جزيرة «ياس» تستضيف بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون

الاثنين 13 نوفمبر 2017 03:11 ص

اختار مجلس أبوظبي الرياضي جزيرة «ياس» لاستضافة بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون، أكبر بطولة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأحد أهم بطولات الترايثلون العالمية، والمقرر إقامتها يومي 2 و3 مارس/آذار المقبل، وذلك للعام الثاني على التوالي بمشاركة متسابقين من مختلف أنحاء العالم، في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها مجلس أبوظبي الرياضي لتعزيز مكانة رياضة الترايثلون، وجعل بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون بحلول عام 2019 أحد أهم خمس بطولات دولية ضمن أجندة بطولات الاتحاد العالمي للترايثلون.

ومن المقرر أن يخوض المتسابقون سباق السباحة لمسافة 750 مترا في «ياس مارينا» قبل الانتقال لركوب الدراجات لمسافة 20 كيلومترا، وخوض سباق الجري لمسافة 5 كيلومترات ضمن منعطفات حلبة «مرسى ياس».

وستشهد البطولة عودة سباق ترايثلون أبوظبي لليافعين، وهو فعالية ممتعة تهدف إلى تشجيع اليافعين ليكونوا أكثر نشاطاً وممارسةً للرياضة.

وسيتم نقل البطولة تليفزيونياً إلى أكثر من 18 مليون مشاهد حول العالم، ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 4 آلاف رياضي، منهم 120 رياضيا محترفا من أبرز أبطال الترايثلون حول العالم، و500 رياضي يافع والآلاف من الهواة.

من جهته قال «عارف حمد العواني»، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «إن تنظيم منافسات البطولة في جزيرة ياس للعام الثاني على التوالي جاء بعد النجاح الكبير والتفاعل الواسع مع النسخة الماضية، نتيجة لتميز مسار السباق وسط المعالم الرائعة لجزيرة ياس ما يجعل بطولة أبوظبي حدثاً مختلفاً بمساراته عن البطولات العالمية الأخرى وفعالية رياضية ممتعة للمشاركين من مختلف الفئات والأعمار».

وأعرب «العواني» عن أمله في استضافة نسخة جديدة أكثر تميزاً ونجاحاً في مارس القادم، وتعزيز المكانة المتنامية لأبوظبي كوجهة لعشاق بطولات الترايثلون حول العالم.

كما تضم أربع فئات للاشتراك متاحة للأطفال من عمر 5 سنوات حتى 15 سنة، تشمل سباق «ميني 1 كم» للجري لمسافة 1 كيلومتر للأطفال من عمر 5 حتى 8 سنوات، وسباق «دواثلون الأطفال» ويتألف من ركوب الدراجات لمسافة 3 كيلومترات والجري لمسافة 500 متر، وهو للأطفال من عمر 7 إلى 11 سنة، وسباق «دواثلون اليافعين» الذي يتألف من ركوب الدراجات لمسافة 6 كيلومتر والجري لمسافة 1 كيلومتر لليافعين من عمر 12 إلى 13 سنة، وركوب الدراجات لمسافة 6 كيلومترات والجري لمسافة 1.5 كيلومتر لليافعين من 14 إلى 15 سنة؛ وسباق «ترايثلون سوبر سبرنت لليافعين» والذي يتألف من السباحة لمسافة 400 متر، وركوب الدراجات لمسافة 10 كيلومترات وهو متاح لليافعين من 12 إلى 15 سنة.

يذكر أن باب المشاركة في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون 2018 متاح للجمهور عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني AbuDhabi.Triathlon.org/Enter.

وتبدأ أسعار التذاكر من 450 درهماً للبالغين، و60 درهماً للأطفال، كما قام منظمو البطولة بطرح باقات سفر للمشاركين القادمين من خارج الدولة تضم مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة الفندقية المتميزة في «جزيرة ياس» التي تشمل استخدام أحدث مرافق التدريب والاستمتاع بالتشكيلة الواسعة من المطاعم والوجهات الترفيهية وفرص التسوق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون جزيرة ياس