بعد 1000 يوم.. ماذا فعل «كوبر» مع الفراعنة؟

الاثنين 13 نوفمبر 2017 04:11 ص

تمكن المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، «هيكتور كوبر»، من تحقيق نجاحات كبيرة مع الفراعنة وقادهم للتأهل للمرة الأولى مرة منذ 28 عاما إلى نهائيات كأس العالم بروسيا، وقبل ذلك تمكن من إعادة مصر إلى نهائيات أمم أفريقيا بعد غياب 3 دورات. 

وخلال الـ1000 يوم التي قضاها المدرب الأرجنتيني مع الفراعنة خلفًا للمدرب «شوقي غريب» خاضت مصر 30 مباراة، منها 20 مباراة رسمية و10 مباريات ودية، ونجح في تحقيق الفوز في 20 مباراة وخسر في 6 مباريات بينما تعادل في 4 لقاءات فقط، وسجل 45 هدفا، واستقبلت شباكه 15 هدفًا.

بدأ «كوبر» مشواره مع الفراعنة بخوض تصفيات بطولة الأمم الأفريقية 2017، حيث نجح في الاختبار الأول وتأهل لكأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، حيث ظن الجميع أن الفراعنة سيودعون البطولة مبكرا لكنهم حققوا نتائج جيدة ووصلوا للمبارة النهائية قبل الخسارة أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف وحيد.

وفي تصفيات كأس العالم، بدأ «كوبر» المشوار بهزيمة مفاجئة أمام تشاد خارج ملعبه بهدف نظيف في الأدوار التمهيدية، قبل أن يفوز برباعية في العودة، ليقود بعدها مصر لتصدر المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة على حساب غانا وأوغندا والكونغو، ويعود بمصر للمونديال، بعدما  حقق الفوز في 4 مباريات أمام الكونغو ذهاباً و إيابا وعلي غانا وأوغندا في مصر، وخسر لقاء وحيد أمام المنتخب الأوغندي خارج أرضه، وتعادل في مواجهة غانا.

  كلمات مفتاحية

كوبر منتخب مصر روسيا 2018 أمم أفريقيا