مطالب بمنع دخول العلم السعودي إلى المدرجات

الاثنين 13 نوفمبر 2017 09:11 ص

أطلق الكاتب السعودي «عابد هاشم»، مبادرة لمنع استخدام المشجعين للعلم السعودي في ملاعب كرة القدم، نظراً لقدسية عبارة التوحيد التي يضمّها.

ودعا «هاشم» لاستبدال العلم السعودي براية تحمل شعار المملكة المكون من «السيفين والنخلة»، جاء ذلك خلال مقال نشره بصحيفة «عكاظ» السعودية.

وأوضح «هاشم»: «إن العلم الوطني السعودي له خصوصية نابعة من قدسيته الدينية والواجب المناط بنا حياله، عدم تعرضه أو تعريضه لأدنى ما يتعارض مع ما يتفرد به من خصوصية مستمدة من شهادة التوحيد لا إله إلا الله محمد رسول الله».

وأضاف: «أنه في المنافسات الرياضية تفيض مدرجات ملعب أي مباراة بعشرات الآلاف من الجماهير، ويحدث الزحام والالتحام والتفاعل مع أحداث المباريات، وفي أوج ذلك، شاهدنا مرارًا تساقط بعض الأعلام بين المدرجات وزحام الأقدام، وإذا كان علم أي دولة من الدول الأخرى يعني لها ما يعنيه من الأهمية والاعتزاز، فما بالك بعلم بلادنا الطاهرة، وما يتضمنه من قداسة ورفعة وتعظيم يوجب على الجميع تعظيمها».

وتابع: «شهادة التوحيد المقدسة التي تتوسط العلم الوطني السعودي أوجبت إحاطته بكل ما يليق بعظمة ورفعة وقدسية هذه العبارة في الدين الإسلامي».

يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد استبدل العلم السعودي على ملابس لاعبي المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها السنية ووضع بدلاً عنه شعار المملكة.

ويُعد العلم السعودي، الراية الوحيدة في العالم التي يحظر تنكيسها في حالات الحداد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاتحاد السعودي الأهلي الباطن هيئة الرياضة السعودية