مليون فرصة عمل وهمية في الإمارات للمصريين .. والسفارة ترد "مفيييش"

الاثنين 30 يونيو 2014 06:06 ص

بوابة القاهرة - 30/6/2014

فوجئ عشرات المصريين الذين تقدموا لسفارة الإمارات بالقاهرة للتقديم للمليون فرصة عمل التي أعلنت الإمارات من قبل توفيرها للمصريين بمعاملة سيئة وكان الرد للجميع " مفيييش .. مفيش لا مليون ولا ألف" . 

وحدثت مشادات بين المتقدمين وبعض الموظفين بالسفارة حيث اعتبروا ذلك متاجرة بأحلام المصريين خاصة أن الاعلان عن المليون فرصة عمل جاء بصحيفة مقربة من الإمارات وتم تقديم الموضوع وكأنه الحل لجميع الباحثين عن فرصة عمل بالخارج وشكك البعض في كل وعود الإمارات بعد ما حدث.

وكانت صحيفة «المصري اليوم» المقربة من الحكومة قد ذكرت مؤخرا أن دولة الإمارات ستبدأ قريبا في إتاحة مليون فرصة عمل للعمالة المصرية وذلك في إطار خطة لإحلال العمالة المصرية محل الأجنبية لدعم الاقتصاد المصري المنهك..

ونقلت الصحيفة عن محمود الشربيني، رئيس المجلس القومي للتدريب الصناعي، إن دولة الإمارات خصصت حصة تصل إلى مليون فرصة عمل للمصريين  في أعمال التجهيزات والتوسعات لافتتاح مدينة معارض الإمارات «اكسبو ٢٠٢٠»

وزعمت مصادر إماراتية مسؤولة حينها أن سفارة الإمارات بالقاهرة وقنصلياتها بمصر ستبدأ خلال أيام في تلقي طلبات التقدم للعمالة المصرية في جميع التخصصات وستكون برواتب تتجاوز الألفي دولار للمهن الدنيا وذلك لإحلال العمالة المصرية محل الأسيوية هناك وهو ما حدا بالمصريين للتوجه للسفارة ليفاجئوا بالرد الصادم.

وأدعت أن دولة الإمارات تتوجه لإعفاء المصريين من تأشيرات الدخول لتسهيل حركة العمالة المصرية إليها وان قرارا سيصدر قريبا في هذا الصدد وهو ما ثبت كذبه.

  كلمات مفتاحية

إعلامي مصري: الإمارات ستقوم بتدريب نواب البرلمان المصري الجديد