قبل انتخابات الزمالك.. «مرتضى» يتلقى 3 ضربات موجعة

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 10:11 ص

يبدو أن انتخابات نادي الزمالك المصري، ستشهد منافسة شرسة، حيث تسود أجواء مشتعلة قبل أيام قليلة من انطلاقها رسمياً نهاية الشهر الجاري، في ظل المشاحنات المستمرة بين «مرتضى منصور» الرئيس الحالي ومنافسه القوي «أحمد سليمان».

وتلقى «مرتضى» -المرشح الأوفر حظاً- 3 ضربات قاسية من قبل «سليمان» قد تطيح بآماله في البقاء على كرسي الرئاسة لولاية ثانية على التوالي.

الضربة الأولى

تفاجأ «مرتضى» بفشل كافة مساعيه لاستبعاد «سليمان» وقائمته من الانتخابات بحجة إجراء تحليل المخدرات داخل مستشفى حكومي وليس داخل مقر نادي الزمالك، حيث قررت اللجنة الأولمبية رفضها وإعادتهم إلى سباق الانتخابات.

وتنص اللائحة الخاصة بالنادي الأبيض على ضرورة إجراء التحاليل داخل مقره، لذلك حاول رئيس الزمالك الحالي استغلال ذلك وإبعادهم عن السباق، لكن اللجنة الأولمبية قررت إعادتهم مجددًا.

الضربة الثانية

حاول «مرتضى» الإطاحة بأحد أقوى المرشحين وهو «هاني العتال»، حيث ادعى أنه قام بتزوير عضوية والده، ولكن اللجنة الأولمبية المصرية قررت استمراره في السباق مبررة ذلك أن تلك القضية لا تمس الشرف.

وأراد «مرتضى» إزاحة «العتال» المرشح ضمن قائمة «سليمان» على منصب نائب الرئيس، لفسح المجال أمام نجله «أحمد مرتضى» منصور المرشح على نفس المنصب، خاصة وأن «العتال» و«أحمد جلال إبراهيم» الأوفر حظًا في الفوز بمقعدي النائبين في الانتخابات المقبلة.

الضربة الثالثة

تمثلت في إعلان «سليمان» ضم «مصطفي بدوي» لقائمته، خاصة وأن الأخير يمثل ثقلاً كبيرًا داخل الجمعية العمومية بنادي الزمالك، كما يملك مكانة اجتماعية كبيرة داخل القلعة البيضاء.

وكان «بدوي» من أوائل المساعدين لقائمة «سليمان» ورفض الدخول فيها أكثر من مرة ولكنه قرر في النهاية الدخول، ما يمثل ضربة لـ«مرتضى» الذي يعرف جيدًا أهمية «بدوي» في الانتخابات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مرتضى منصور انتخابات الزمالك أحمد سليمان الزمالك