«شكري» يزور مسقط لنقل رسالة من «السيسي» إلى «قابوس»

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 11:11 ص

وصل وزير الخارجية المصري، «سامح شكري»، الثلاثاء، إلى العاصمة العمانية مسقط، لنقل رسالة من الرئيس «عبدالفتاح السيسي»، إلى السلطان «قابوس بن سعيد».

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»: «في إطار الجولة العربية التي يقوم بها وزير الخارجية حاليا، توقف الوزير في مطار مسقط لفترة قصيرة، حيث كان في استقباله السيد يوسف بن علوي وزير خارجية سلطنة عمان، الذي نقل إليه شكري رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي لرفعها إلى جلالة السلطان قابوس بن سعيد».

وأضاف البيان، أن «شكري» و«بن علوي» بحثا آخر المستجدات على الساحة الإقليمية.

وتُعد سلطنة عمان خامس محطات جولة وزير الخارجية المصري، التي شملت الأردن والبحرين والكويت والإمارات، وتُختتم مساء اليوم بزيارة العاصمة السعودية الرياض.

وبحث «شكري» خلال جولته التي تستغرق 3 أيام، الأزمتين اللبنانية والخليجية، بالإضافة إلى الإعداد لاجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة، الأسبوع المقبل.

وطلبت السعودية، عقد اجتماع عاجل على مستوى وزراء الخارجية العرب، بمقر الجامعة العربية في القاهرة، الأحد المقبل؛ لبحث تدخلات إيران بالمنطقة.

وتتهم السعودية ودول خليجية وعربية أخرى إيران بزعزعة استقرار دول عربية، بينها لبنان والعراق واليمن وسوريا، عبر أذرع موالية لها في تلك الدول، وهو ما تنفي الأخيرة صحته، مؤكدة التزامها بعلاقات حسن جوار مع جيرانها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر سلطنة عمان سامح شكري عبدالفتاح السيسي قابوس بن سعيد

انطلاق أعمال اللجنة المصرية العمانية المشتركة في مسقط