بالصور.. عباءات نسائية بألوان الأندية تغزو الأسواق السعودية

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 02:11 ص

تداول ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لعباءات نسائية ملونة بألوان الأندية السعودية، مع اقتراب موعد السماح للعائلات بدخول الملاعب يناير/كانون ثاني المقبل.

ولونت العباءات بالأزرق والأصفر والأخضر، ألوان أشهر الأندية الكروية في المملكة، الهلال والنصر والأهلي.

وتلزم القوانين المحلية المتبعة في المملكة، النساء بارتداء الملابس المحتشمة، فيما تعد العباءات السوداء أشهر ملابس نساء المملكة.

وجاء إنتاج الملابس النسائية لمشجعات الأندية السعودية محاكياً لتلك العباءات من جهة كونها فضفاضة، فيما تحمل ألواناً تبعاً لألوان القمصان التي يرتديها «كلُّ نادٍ».

وتراوحت أسعار العباءات بين 250 و400 ريال، حسب جودة القماش المستخدم، في ظل توقعات بأن تنخفض الأسعار مستقبلًا مع تزايد الكميات المعروضة.

من جانبه، لم يجد الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة الشيخ «أحمد الغامدي»، غضاضة في دخول المرأة ملاعب كرة القدم بعباءات ملونة، مؤكدًا «ألا حرج في ذلك»، بحسب تصريحات صحفية.

وقال إن «العباءة هي الجلباب وليس لها لون محدد»، مضيفًا «ليس في الدين إلزام بلون بعينه ولذلك ليس من الحق إلزام الناس بشيء لم يلزمهم به الله».

وأعلنت هيئة الرياضة السعودية الشهر الماضي، عن البدء في تهيئة 3 ملاعب في مدن الرياض وجدة والدمام، لتكون جاهزة لدخول العائلات مطلع 2018.

ومن المقرر أن تشهد الجولة الـ 17 من دوري المحترفين السعودي، أول ظهور للنساء داخل ملاعب المملكة، خلال مباراة الأهلي والباطن على ملعب الجوهرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عباءات ملونة دخول العائلات الملاعب السعودية الأندية السعودية