لأول مرة.. «باربي» ترتدي الحجاب تكريما لبطلة أمريكية

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 03:11 ص

صنعت شركة «ماتل» الأمريكية دمى للعروسة الشهيرة «باربي»، وهي ترتدي الحجاب، تكريما للاعبة مبارزة الشيش الأمريكية، «ابتهاج محمد»، التي شاركت بحجابها في دورة الألعاب الأولمبية عام 2016، كأول أمريكية تقوم بذلك.

وترتدي الدمية لباس المبارزة مع سيف وخوذة في يديها بالإضافة إلى الحجاب، وستعرض للبيع رسميا في 2018، حسب وكالة «فرانس برس».

وأعلنت شركة «ماتل»، عبر صفحتها على «إنستغرام»، أنها تقدم بفخر «باربي» المحجبة، تكريما لـ«ابتهاج محمد»، التي تلهم نساء وفتيات في جميع أنحاء العالم للخروج من الإطار المحدود.

وكتبت إلى جانب صورة لـ«ابتهاج محمد» وهي تحمل اللعبة: «يسعدنا أن نكرّم ابتهاج محمد بدمية باربي فريدة من نوعها! فابتهاج تشكل مصدر إلهام للنساء والشابات لدفعهن على توسيع الحدود».

 

 

من جانبها، قالت «ابتهاج محمد»، تعليقا على خطوة شركة «ماتل»: «عندما أفكر بكل الذي سبقوني في نضالهم ضد التعصب والكراهية، ازداد قناعة بضرورة مواصلة هذا النضال، ليس فقط من أجلي بل من أجل مجتمعي».

وأضافت، في تصريحات صحفية، أنها كرياضية شعرت، في كثير من الأحيان، بعدم الاندماج، وجاء خيار شركة «ماتل» ليحرك مشاعرها.

وتابعت: «هذا أمر ثوري، وأنا سعيدة من أجل الصغار، وإمكانية حصولهم على دمية ترتدي الحجاب».

كما غردت «ابتهاج »، عبر حسابها على «تويتر»، شاكرة شركة «ماتل»، قبل أن تضيف: «أنا فخورة لأن الفتيات الصغيرات حول العالم سيلعبن مع باربي اختارت أن تضع الحجاب! حلم طفولة يتحقق».

يذكر أن «ابتهاج»، البالغة 31 عاما من العمر حصلت على ميداليات ذهبية في بطولات العالم، وفازت في الألعاب الأولمبية عام 2016 بالبرونزية، وكرّمها الرئيس الأمريكي السابق «باراك أوباما» في البيت الأبيض في يوليو/تموز من العام ذاته.

  كلمات مفتاحية

باربي الحجاب أمريكا ماتل ابتهاج محمد