«دياز» يستعد للإطاحة بـ«باوزا» من تدريب السعودية

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 08:11 ص

يبدو أن أيام المدرب الأرجنتيني «إدغاردو باوزا» على رأس القيادة الفنية والتدريبية للمنتخب السعودي الأول، باتت معدودة، في ظل النتائج السيئة والأداء المتذبذب الذي يقدمه الأخضر في مبارياته الودية الأخيرة.

وكشفت تقارير صحفية أرجنتينية أن «باوزا» لن يكمل مهمته مع المنتخب السعودي، وسيتعرض للإقالة على خلفية نتائج المنتخب السيئة في المباريات الودية.

وأوضحت صحيفة «كلارين» الأرجنتينية أن المدرب البديل المنتظر للأخضر السعودي سيكون أرجنتينيًا أيضًا.

وأشارت تقارير صحفية أرجنتينية أخرى إلى أن مدرب الهلال «رامون دياز» هو الأقرب تماماً لخلافة «باوزا»، كونه على علم بالكرة السعودية إضافة لنتائجه المبهرة مع الزعيم.

وأضافت بأن المدرب الأرجنتيني سيقود الهلال بنهائي دوري أبطال آسيا وحال فوزه باللقب القاري سيشارك في مونديال العالم للأندية، ومن بعده سيرحل عن تدريب الزعيم ويتفرغ لإعداد المنتخب السعودي للمشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا.

وقاد «باوزا» المنتخب السعودي في خمس مباريات ودية؛ حيث تغلب على جامايكا في أولى مبارياته، ثم انهزم أمام غانا بثلاثية نظيفة، وتغلب على لاتفيا بهدفين دون رد، قبل أن يسقط أمام نظيره البرتغالي بثلاثية جديدة ثم أمام المنتخب البلغاري بهدف دون رد.

وتعرض «باوزا» مؤخراً للعديد من الانتقادات اللاذعة، كان أبرزها من قبل رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، «تركي آل الشيخ»، الذي غرد على «تويتر»، قائلاً: «تابعت المباريات الودية الأخيرة للمنتخب بوضوح لا توجد هوية فنية، والنتائج غير مرضية.. باوزا تحت المجهر».

وتعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مع «باوزا»، في 14 سبتمبر/أيلول الماضي، خلفاً للهولندي «بيرت فان مارفيك» الذي قاد الأخضر للتأهل إلى المونديال، لكن تمت إقالته بحجة عدم تواجده بصفة مستمرة داخل المملكة.

وقبل عدة أشهر، ربطت تقارير صحفية سعودية بين «دياز»  وتدريب منتخب بلادها الأول خلفاً لـ«مارفيك»، إلا أن اتحاد الكرة نفى ذلك.

وحقق «دياز» مع الهلال نتائج مميزة، توج معه بالدوري السعودي للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي، كما تأهل معه للنهائي الآسيوي الموسم الجاري، وقاده في 46 مباراة حقق الفوز في 34 وتعادل في 10 وهزم في 2 فقط، وأحرز لاعبوه 98 هدفاً واستقبلت شباكه 42.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

باوزا منتخب السعودية تركي آل الشيخ دياز السعودية