محكمة كويتية ترفض معاقبة فتاة تبرأت من «ولاية سيناء»

الأربعاء 15 نوفمبر 2017 05:11 ص

رفضت محكمة كويتية، معاقبة شابة كويتية متهمة بالانضمام إلى تنظيم «ولاية سيناء»، الفرع المصري لتنظيم «الدولة الإسلامية».

وأمرت المحكمة، بحسب صحيفة «الأنباء»، بإنهاء القضية، مقابل تعهد الفتاة بالتزامها بحسن السلوك لمدة عامين، مع دفع كفالة مالية قدرها 500 دينار (نحو 1700 دولار).

وكانت محكمة الجنايات الكويتية، قد أخلت سبيل الشابة منذ حوالي شهر، بعد سجنها لمدة أشهر، وذلك مقابل كفالة مالية، قبل ان تحجز الدعوى للنطق بالحكم في جلسة أمس.

وطالبت المحكمة الدعاة والخطباء بضرورة الحرص على استقرار المجتمع بعيدًا عن الفرقة، وعدم الخوض في المسائل الشرعية بغير علم، وذلك بعد أن قدم محامي الدفاع عن المتهمة «خالد الكفيفة»، في مرافعته مقطع فيديو لدعاة كويتيين يحرضون على «الجهاد»، مبيناً أن «موكلته قررت الجهاد بناء على فتاوى من شيوخ معتبرين».

وقال «الكفيفة» عبر حسابه في موقع «تويتر»، إن «موكلته تأثرت بصور المجازر التي تنشر عبر وسائل الإعلام، الأمر الذي دفعها للسفر إلى مصر للجهاد»، مشيرًا إلى أنها «اكتشفت زيف الشعارات التي أطلقها أعضاء تنظيم الدولة الإسلامية الذين غرروا بها للانضمام إليهم».

وتابع أن تنظيم «الدولة الإسلامية»، احتجز موكلته في مصر بعد رفضها القيام بمهام أوكلها إليها، ومن ثم أطلق سراحها بعد أن دفع والدها مبلغ خمسة آلاف دينار كويتي (نحو 16 ألف دولار).

وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمة تهما تتعلق بالانضمام إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد، بالإضافة إلى تعريض البلاد لخطر قطع العلاقة السياسية مع دولة صديقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت ولاية سيناء عقاب فتاة انضمام