السعودية.. رواتب موظفات «العدل» ستبدأ من 8 آلاف ريال

الأربعاء 15 نوفمبر 2017 08:11 ص

كشفت مصادر بوزارة العدل السعودية أن رواتب الموظفات التي سيجري تعيينهن في الوزارة ستبدأ من 8 آلاف ريال على المرتبة الثامنة، مبينة أن وظائف جديدة لحملة الشهادة الجامعية ستطرح خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت المصادر أن الموظفات المعينات على المرتبة الخامسة فما فوق ستتجاوز رواتبهم 13 ألف ريال وفق نظام وزارة الخدمة المدنية، مشيرة إلى أن المؤهل العملي والمعدل الدراسي والمهارات التقنية والإدارية ستكون معايير المنافسة.

وتنحصر الوظائف النسائية في 4 مجالات، تحت مسمى «باحثة اجتماعية» و«باحثة شرعية» و«باحثة قانونية» و«مساعدة إدارية»، سيتم ملؤها عن طريق المسابقات الوظيفية للحاصلات على درجة الماجستير في التخصصات الشرعية والقانونية والإدارية والاجتماعية.

وأكدت المصادر أن وزارة العدل ستطرح خلال الأيام القادمة وظائف جديدة على مرتبة أخرى لحملة الشهادة الجامعية، مضيفة أن عمل النساء في الوقت الحالي سيكون في وحدات الاستقبال والإرشاد وإدارة صحائف الدعوى والمواعيد، ووحدات الصلح والإرشاد الأسري في محاكم الأحوال الشخصية، إضافة إلى استحداث أقسام مختصة باستقبال شكاوى المستفيدات ومتابعتها.

والثلاثاء، وجه وزير العدل السعودي «وليد الصمعاني»، بفتح مجال التوظيف للسعوديات في أربعة مجالات للمرة الأولى في تاريخ الوزارة.

واتخذت المملكة العديد من الإجراءات لخفض معدلات البطالة لدى الإناث؛ ما أدى إلى خفضها من 34.5% بنهاية العام الماضي، إلى 33.1% نهاية الربع الثاني من العام الجاري، وفقا لبيانات الهيئة العامة للإحصاء في البلاد.

‎وقالت وزارة العدل في بيان، إنها حرصت على فتح باب التوظيف للمرأة السعودية بها؛ لما لها من أهمية بالغة في تسهيل تقديم الخدمة للمستفيدات في المجالات القضائية والتوثيقية.

وتستهدف رؤية السعودية 2030، رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22% إلى 30%.

  كلمات مفتاحية

السعودية وزارة العدل السعودية توظيف النساء تأنيث الوظائف