هدف الإماراتي «عوانة» ضمن قائمة الأذكى في تاريخ المستديرة

الأربعاء 15 نوفمبر 2017 10:11 ص

رصدت قناة «فوتوز» الإنجليزية مجموعة من الأهداف وصفتها بأنها الأذكى في تاريخ كرة القدم وذلك من خلال مقطع فيديو تضمن العديد من الأهداف التي تم إحرازها بطريقة مميزة

ومن بين تلك الأهداف، ركلة الجزاء الشهيرة التي مررها الأرجنتيني «ليونيل ميسي» لزميله الأوروغوياني «لويس سواريز» في مباراة برشلونة وضيفه سيلتا فيغو، ضمن منافسات الدوري الإسباني الدرجة الأولى الموسم الماضي 2016-2017.

 

 

كما شملت قائمة الأهداف الأذكى ركلة الجزاء الشهيرة للاعب المنتخب الإماراتي الراحل «ذياب عوانة» والتي سددها بكعب القدم في مرمى منتخب لبنان بمباراة ودية أقيمت عام 2011 وانتهت بفوز الأول بنتيجة 6-2، في مشهد لا يزال عالقاً في أذهان الجماهير العربية.

وواجه «عوانة» خطر الاستبعاد من صفوف المنتخب الإماراتي بسبب طريقة تنفيذه لركلة الجزاء حيث اعتبرها البعض غير أخلاقية وبعيدة عن الروح الرياضية وتحمل الكثير من معاني الاستهزاء بالخصم وعدم الاحترام.

وحظيت ركلة الجزاء بمتابعة مئات الآلاف على موقع «يوتيوب» نظراً للطريقة الطريفة التي نفذت بها.

 

 

وكان «عوانة» أحد أبرز المواهب العربية الشابة، يلعب لنادي بني ياس الإماراتي، ويجيد في مركز المهاجم، وبرزت موهبته وهو بعمر 19 سنة وساهم بشكل كبير في صعود الفريق لدوري المحترفين، كما توج مع منتخب الإمارات ببطولة آسيا تحت 19 سنة، كما قاده منتخب بلاده لتأهل إلى كأس العالم للشباب عام 2009 بمصر.

وتوفي «عوانة» يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر 2011 في حادث سيارة في أبو ظبي، بعد انتهاء الجلسة التدريبية الأولى للمنتخب الإمارات. 

  كلمات مفتاحية

ميسي منتخب الإمارات عوانة