أستراليا تقسو على هندوراس وتتأهل إلى المونديال

الأربعاء 15 نوفمبر 2017 11:11 ص

حقق المنتخب الأسترالي فوزا ثمينا على ضيفه الهندوراسي، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما، الأربعاء، في إياب الملحق العالمي المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا.

وكانت مباراة الذهاب بين المنتخبين انتهت بالتعادل السلبي، ليفوز منتخب أستراليا في مجموع المباراتين ويحجز مقعداً له بالمونديال، للمرة الخامسة في تاريخه والرابعة على التوالي، حيث كان حضوره الأول في نسخة 1974 بألمانيا، علما بأن أفضل نتائجه كانت في 2006 بألمانيا، عندما صعد لدور الـ16.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة الشوط الأول بين المنتخبين، قبل أن ينتفض المنتخب الأسترالي ويستغل عاملي الأرض والجمهور ويقسو على ضيفه الهندوراسي ويحرز 3 أهداف متتالية، حملت توقيع «ميلي جديناك» -هارتريك- في الدقائق 54 و72 و85، بينما سجل هدف الضيوف «كلاروس» في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائق 90+3.

وبذلك وصل عدد المنتخبات المتأهلة رسمياً إلى المونديال 31 منتخباً هم: «السعودية، اليابان، إيران، كوريا الجنوبية، مصر، تونس، المغرب، السنغال، نيجيريا، روسيا، البرازيل، المكسيك، بلجيكا، ألمانيا، إنجلترا، إسبانيا، كوستاريكا، بولندا، أيسلندا، صربيا، فرنسا، البرتغال، أرجنتين، كولومبيا، أوروجواي، بنما، سويسرا، كرواتيا، السويد، الدنمارك وأستراليا».

وتتبقى بطاقة وحيدة لم تحجز بعد للمونديال، وتتحدد بعد مواجهة منتخب بيرو مع نيوزيلندا، بالملحق الفاصل، حيث كانا قد تعادلا سلبيا في الذهاب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أستراليا مونديال روسيا كأس العالم