أول بطولة كرة سلة نسائية في السعودية

الأربعاء 15 نوفمبر 2017 03:11 ص

بحضور نسائي لافت، شهدت مدينة جدة تنظيم أول «بطولة نسائية» لكرة السلة بالسعودية، وتضمنت فعاليات البطولة، عددا من الفقرات والعروض الرياضية، كالجمباز، واليوغا، والملاكمة، والزومبا، وشهدت حضورا جماهيريا لأكثر من 3 آلاف سيدة.

وأقيمت فعاليات البطولة في الصالة المغلقة بملعب الجوهرة، وفاز بها بعد منافسات محتدمة، فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا بجدة.

وقالت «دينا عارف» في حديثها ، وهي صاحبة «مبادرة سددي بهدف» للتوعية بسرطان الثدي، إن تنظيم البطولة تم بالتعاون بين المبادرة، ووزارة الصحة، والهيئة العامة للرياضة، لزيادة الوعي الصحي لدى السيدات بأهمية الرياضة، ودورها في الوقاية، والتغلب على الأمراض.

وأشارت إلى أن ريع التذاكر سيذهب لاستحداث عيادات صحية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والتوعية بمخاطره، بحسب ما نقله عنها موقع «العربية.نت».

وأوضحت «عارف» أن منافسات البطولة بين الفرق النسائية، شهدت حضورا جماهيريا ومتابعة نسائية واسعة، من مختلف الفئات العمرية، صاحبها ألعاب مختلفة لتشجيع السيدات على الرياضات، وتحقيق الوقاية الصحية لهن، فضلا عن أنشطة صحية للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وأكدت أن طاقما نسائيا تولى تنظيم البطولة بالكامل، سواء التنظيم أو الكادر الفني أو التحكيم، مما يعزز حضور السعوديات مستقبلا في المحافل المختلفة، ويمنحهم الفرصة لتعزيز قدراتهم الرياضية، إضافة إلى تحفيز قطاع الرياضات النسوية بشكل عام.

  كلمات مفتاحية

جدة السعودية سرطان الثدي السعوديات كرة السلة كرة السلة النسائية كرة سلة نسائية