شاهد .. «الشثري» ينصح وزير الحرس الوطني السعودي

الأربعاء 15 نوفمبر 2017 05:11 ص

وجه الشيخ «سعد بن ناصر الشثري»، عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي السعودي، نصيحة لوزير الحرس الوطني الأمير «خالد بن عياف»، الذي عين مؤخرا في هذا المنصب بأمر من العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»؛ قال فيها إن عليه العمل لخدمة المملكة وأمنها وابتغاء الأجر من الله.

وقال «الشثري» للأمير «خالد»: «إن المنصب الذي عين فيه يعد بابا للعبادة إذا نوى أن يكون عمله لخدمة هذه البلاد وحفظ أمنها واستقرارها»، داعيا إياه لاحتساب الأجر عند الله والسعي لإرضائه عز وجل.

ورد الأمير «خالد» بقوله: «إن المملكة كما أنها مهبط الوحي وأرض الحرمين الشريفين؛ فهي كذلك موطن لرجال عاهدوا الله على أن يؤدوا أعمالهم بإخلاص، وأن يعملوا على تطبيق شرع الله وحدوده».

وكان الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، أصدر أوامر ملكية مساء السبت 4 من نوفمبر/تشرين الأول الجاري، تضمنت إعفاء الأمير «متعب بن عبدالله» وزير الحرس الوطني من منصبه، وتعيين الأمير «خالد بن عبدالعزيز بن عياف» خلفا له.

وبهذه الخطوة أنهى العاهل السعودي وولي عهده خطوات الإطاحة بالأمراء الذين يكبرون الأمير «محمد بن سلمان» من كافة المناصب الحساسة، تمهيدا لتصعيد الأخير لقيادة المملكة، حيث اعتمد علي التمكين لأمراء من نفس مرحلته العمرية، أو الاستعانة ببيروقراطيين من خارج العائلة، بحسب «واس».

وتأتي هذه الخطوة مع استمرار وضع ولي العهد السابق الأمير «محمد بن نايف» قيد الإقامة الجبرية عقب عزله، وسط تقارير عن عدم تمتع هذه الخطوات برضى كافة أفرع العائلة المالكة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية الشثري بن عياف نصيحة سلمان أجر وثواب رد

من خالد إلى سلمان.. وفاة مستشار ملوك السعودية