اتفاق شراكة بين «السعودية لهندسة الطيران» و«التركية لصيانة الطائرات»

الخميس 16 نوفمبر 2017 09:11 ص

وقعت الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران، إحدى شركات الخطوط الجوية العربية السعودية، مذكرة تفاهم من أجل الشراكة في تقديم خدمات صيانة الطائرات طويلة الأجل مع الشركة التركية التقنية لصيانة الطائرات على هامش معرض دبي للطيران.

وتم توقيع المذكرة، الأربعاء، في معرض دبي للطيران، من قبل الرئيس التنفيذي للشركة التركية التقنية لصيانة الطائرات «أحمد كرمان»، والمدير العام التنفيذي لشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران المهندس «علي بن عبدالله العشبان»، بحسب صحف محلية سعودية.

وتهدف الاتفاقية إلى تقديم حلول الدعم والصيانة في مجال صيانة أجهزة وقطع الطائرات، التي تشكل الأساس لمتابعة شراكة تجارية طويلة الأجل بين الشركتين، دعما لعمليات أسطول عملاء السعودية لهندسة وصناعة الطيران في السعودية والسوق المحيطة بها.

وبموجب بنود مذكرة التفاهم، تتعاون الشركتان في صيانة وتخزين وتقديم الدعم اللوجستي لأجهزة وقطع الطائرات.

من جهته، عبر «كرمان» عن أهمية منطقة الشرق الأوسط قائلا إن «توسيع التعاون مع السعودية لهندسة وصناعة الطيران، يتناسب تماما مع الاستراتيجية العالمية للشركة التركية التقنية لصيانة الطائرات لزيادة خدمات عملائها وتوسيع شبكتها في سوق صناعة صيانة الطائرات».

فيما قال «علي العشبان»، إن «الشراكة الاستراتيجية بين الشركتين، ستكون مرحلة جديدة وبداية لنموذج مختلف في العلاقة مع شركائنا وعملائنا، حيث تدرس الشركتان خيار الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد، وتطوير نشاط صناعة صيانة الطائرات في المملكة العربية السعودية وفقًا لتوجيهات رؤية المملكة 2030».

وقبل أيام، قال «معهد الشرق الأوسط» الأمريكي (مقره واشنطن)، إن السعودية وتركيا استطاعتا الحفاظ على علاقات دافئة رغم الأزمة الخليجية التي اندلعت قبل نحو 5 أشهر عندما قاطعت المملكة والإمارات والبحرين ومصر، دولة قطر، وفرضت حصارا بريا وجويا عليها. (طالع المزيد)

ومؤخرا، قال رئيس مجلس الأعمال السعودي - التركي، «مازن رجب»، إن المجلس، سيلتئم في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بإسطنبول بدعوة من المجلس التركي للعلاقات الخارجية الاقتصادية (شبه رسمي).

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا العلاقات السعودية التركية اتفاق هندسة الطيران صناعة الطائرات