لتجاوز الأتلتيكو والبرسا.. «زيدان» يسعى لاستحضار روح «شوستر»

الخميس 16 نوفمبر 2017 11:11 ص

باتت آمال فريق ريال مدريد في الحافظ على لقب الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» مرتبط بتجاوز تحد صعب بتحقيق ثنائية غائبة عنه منذ 10 سنوات، وهي الفوز بديربي العاصمة مدريد أمام الجار اللدود أتلتيكو، وحسم كلاسيكو الأرض لصالحه أمام الغريم التقليدي برشلونة. 

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث حالياً على سلم ترتيب «الليغا» بعد بداية متعثرة في أول 11 جولة، حقق خلالها الفوز في 7 وتعادل في اثنتين وخسر مثلها، فحصد 23 نقطة، بفارق 8 نقاط عن برشلونة المتصدر بـ31 نقطة، وخلف فالنسيا صاحب المركز الثاني بـ27 نقطة، بينما أتلتيكو مدريد يزاحمه بامتلاك نفس رصيد النقاط 23 ولكن بفارق أهداف أقل.

ومن المقرر أن يحل الريال ضيفاً على جاره اللدود أتلتيكو بملعبه الجديد «واندا ميتروبوليتانو» يوم السبت 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ولا بديل أمام عن الفوز إذا أراد الاستمرار في مطاردة غريمه التقليدي برشلونة والذي سيواجه يوم السبت 23 ديسمبر/كانون الأول المقبل، على ملعب «سانتياجو برنابيو».

ويحتاج الريال للفوز بالمباراتين في حدث لم يتكرر في الدور الأول من عمر «الليغا» منذ موسم 2007-2008 على يد المدرب الألماني «شوستر»، عندما فاز على أتلتيكو بنتيجة 2-1، أحرز الهدفين المهاجم الإسباني «راؤول غونزاليس» والنجم الهولندي «ويسلي شنايدر»، قبل أن يهزم برشلونة بنتيجة 1-0 حمل الهدف توقيع البرازيلي «جوليو بابتيستا».

وخلال العقد الأخير لم يفوز ريال مدريد على أتلتيكو وبرشلونة معاً بدور الأول، بينما حقق ذلك في الدور الثاني مرة واحدة فقد موسم 2012-2013 تحت قيادة المدرب البرتغالي «جوزيه مورينيو» عندما فاز على برشلونة بنتيجة 2-1، أحرز الأهداف «كريم بنزيمه» و«راموس» بينما تغلب على أتلتيكو بنفس النتيجة، وبأهداف «خوان فران» بالخطأ في مرماه و«دي ماريا».

وتبدو الظروف أكثر صعوبة على المدرب الفرنسي «زين الدين زيدان»، الذي سيواجه أتلتيكو ثم مالاجا ثم أتليتك بلباو وأشبيلية وأخيرا ليجانيس، وسيحتاج لجمع 15 نقطة من المباريات الخمس الصعبة للاستمرار في سباق المنافسة قبل موقعة الكلاسيكو أمام برشلونة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد زيدان أتلتيكو مدريد برشلونة