بالصور.. «سليماني» في زيارة عاجلة لـ«النجباء» المتهمة أمريكيا بالإرهاب

الخميس 16 نوفمبر 2017 05:11 ص

زار اللواء «قاسم سليماني»، قائد فيلق القدس الإيراني، بشكل مفاجئ مقر مقاتلي حركة «النجباء» التابعة لميليشيات «الحشد الشعبي» العراقية في مدينة «البوكمال» الاستراتيجية السورية التي تمت استعادتها من تنظيم «الدولة الإسلامية» قبل أيام.

وأضافت وكالة «فارس» للأنباء التابعة لـ«الحرس الثوري»، أن مقاتلي حركة «النجباء» العراقيين لعبوا دوراً حاسماً خلال معركة استعادة «البوكمال».

وجاءت زيارة «سليماني» بعد يوم واحد فقط من إدراج الكونغرس الأمريكي حركة «النجباء» في قائمة التنظيمات الإرهابية.

وكانت مصادر موثوقة، قالت، الثلاثاء، إن «سليماني»، يشرف بنفسه مباشرة على العمليات العسكرية التي تستهدف إحكام السيطرة على مدينة البوكمال الاستراتيجية في أقصى شرقي سوريا، كما اجتمع مع ضباط روس.

وأضافت المصادر أن الجنرال «سليماني» موجود على الحدود العراقية ـ السورية منذ أيام ويقود بنفسه محور العمليات العسكرية من الجهة الجنوبية الشرقية لمدينة البوكمال، وأنه مايزال هناك في عملية قيادة مباشرة لعمليات الإسناد التي تقوم بها قوات الحشد الشعبي العراقية وكتائب «فاطميون» ومقاتلون من حزب الله اللبناني.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الحشد الشعبي العراقية التي تساند قوات الجيش السوري في عملياته لاستعادة البوكمال أقامت معسكرها على الحدود السورية – العراقية حتى تحرير البوكمال من سيطرة تنظيم «الدولة الإسلامية».

 

 

  كلمات مفتاحية

إيران فيلق القدس سليماني النجباء الحشد الشعبي تنظيم الدولة أمريكا الكونغرس قائمة الإرهاب