جهود قطرية كويتية لإدراج السنوكر في الألعاب الأولمبية

الخميس 16 نوفمبر 2017 07:11 ص

تكثف قطر والكويت من جهودهما لإدراج رياضة السنوكر والبلياردو على خريطة الألعاب الأولمبية بصورة رسمية.

وعقد رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر، القطري «مبارك الخيارين»، عدة اجتماعات مع الكويتي «أحمد الفهد الصباح»، الذي يعد شخصية رياضية محورية ليس على الصعيدين العربي والآسيوي فحسب، بل المستويين العالمي والأولمبي.

وجرت الاتصالات القطرية - الكويتية على هامش منافسات دورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات، والتي أقيمت في عشق آباد بتركمانستان، وعرض خلالها «مبارك الخيارين» أفكاراً لإدراجها على الخريطة الأولمبية، خاصة أنها تتمتع بشعبية كبيرة على مستوى العالم وتمارسها قاعدة عريضة في أكثر من 150 دولة.

وطلب «الخيارين» خلال الاجتماعات مع «أحمد الفهد» تحديد نقاط محددة من جانب اللجنة الأولمبية الدولية تقوم بتوفيرها الكونفدرالية العالمية لألعاب البليارد والسنوكر.

وتضم الكونفدرالية ألعاب البليارد والسنوكر والكرم بول، وستعقد اجتماعات مكثفة خلال منافسات بطولة العالم للسنوكر التي تنطلق منافساتها السبت المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.

ومن المتوقع أن تركز الاجتماعات على تغيير الدستور داخل الكونفدرالية؛ وذلك بما يتماشى مع قوانين اللجنة الأولمبية الدولية، وكذلك مناقشة بعض النواحي التي يمكن من شأنها أن توفر تمويلاً مالياً من خلال الشركات الراعية والمتخصصة في هذه الرياضات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السنوكر اللجنة الأولمبية الدولية الاتحاد الدولي للسنوكر