وزير خارجية البحرين: من لا يرى خطر إيران أعمى أو يتعامى

الجمعة 17 نوفمبر 2017 06:11 ص

اعتبر وزير الخارجية البحريني، الشيخ «خالد بن أحمد»، أن «من يحضر اجتماع القاهرة ولا يرى الخطر الداهم والمهدد الآتي من إيران وأتباعها»، والذي يستهدف «نشر الطائفية وتقسيم الأمة وإسقاط الدول»، فهو «أعمى أو يتعامى أو في إنكار خطير و غير مبرر»، بحسب وصفه في تغريدة له عبر «تويتر».

 

 

ولفت الوزير إلى أهمية اجتماع القاهرة الذي دعت له المملكة العربية السعودية حول إيران، ملقيا الضوء على ما وصفه بـ«الخطر الداهم» لطهران وأتباعها.

يذكر أن سفير السعودية لدى القاهرة، «أحمد قطان»، قال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي المصري، «عمرو أديب»، إن بلاده وجهت دعوة إلى كافة وزراء الخارجية العرب من أجل حضور اجتماع عاجل في العاصمة المصرية القاهرة من أجل بحث كيفية التصدي لتدخلات إيران في الفترة الأخيرة وخصوصا ما أعقب إطلاق صاروخ باليستي من اليمن صوب الرياض.

واتهمت البحرين إيران بالوقوف وراء عدد من عمليات التفجير والتخطيط لعمليات تخريبية واستهداف شخصيات عامة، من بينها «حريق أنبوب النفط»، الذي اندلع في نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، معتبرة إياه «من الأعمال التخريبية الإرهابية الخطيرة»، وأن «الهدف من حريق أنبوب النفط هو الإضرار بالمصالح العليا للوطن وسلامة الناس».

من جانبها، رفضت وزارة الخارجیة الإیرانیة، التصريحات التي أطلقتها السلطات البحرینیة، بينما اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية «بهرام قاسمي»: «أن المسألة الوحیدة التي تعلمتها السلطات البحرینیة هي توجیه التهم ضد إیران بعد وقوع أي حادث في الجزیرة، ویجب علیها أن تعلم بأن زمن إطلاق هذه التصریحات الفارغة والكاذبة وتوجیه التهم الصبیانیة والتنصل عن المسؤولیة قد ولی».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرين السعودية مصر إيران العلاقات العربية الإيرانية القاهرة اتهامات المشروع الإيراني