«ثيو» و«لوكاس».. شقيقان فرنسيان وجها لوجه في ديربي مدريد

الجمعة 17 نوفمبر 2017 01:11 ص

يحمل ديربي العاصمة الإسبانية مدريد، بين الريال وجاره اللدود أتلتيكو، مشاعر خاصة ومتناقضة لعائلة الثنائي الفرنسي «ثيو هيرنانديز» لاعب المرينغي وشقيقه «لوكاس هيرنانديز» نجم الروخي بلانكوس.

وستجد عائلة «هيرنانديز» وعلى رأسهم السيدة «باي لاورينس» نفسها في موقع صعب عندما تنطلق المواجهة المرتقبة بين الفريقين، مساء السبت، على ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018.

وصرحت «لاورينس» لصحيفة «ماركا» الإسبانية: «لا يمكن أن أقف في صف أحدهم ضد الآخر، أنا مع أولادي».

وأضافت: «قبل المباراة سأطلب منهما ألا يضربا بعضهما، إنهما يقاتلان، ولكن كما يفعل الأشقاء، أنا فخورة جدا، لا يمكنني أن أطلب المزيد».

وبدأ الثنائي «هيرنانديز» مسيرتهما مع كرة القدم ضمن أكاديمية نادي أتلتيكو مدريد، ونجح «لوكاس» صاحب الـ21 عاماً من التدرج ضمن فرق الفئات السنية المختلفة حتى وصل إلى الفريق الأول، بينما ذهب «ثيو» في فترة إعارة مع فريق ديبورتيفو ألافيس الذي تألق ضمن صفوف وجذب أنظار ريال مدريد الذي تعاقد معه الصيف الماضي عن طريق دفع الشرط الجزائي الخاص بتعاقده مع الأتلتيكو.

وهذه هي المرة الثانية فقط التي يلتقي فيها شقيقان في ديربي العاصمة الإسبانية، بعد المواجهة الأولى بين الشقيقين «أولاسو» عام 1929.

 ويحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 23 نقطة أمام جاره أتلتيكو مدريد بنفس الرصيد من النقاط في المركز الرابع، في حين يحلق برشلونة في الصدارة برصيد 31 نقطة يليه فالنسيا في المركز الثاني برصيد 27 نقطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ديربي مدريد ريال مدريد أتلتيكو مدريد