وكيل وزارة الدفاع الإماراتية: «محمد بن زايد» مرشدنا ونحن نعبده

الجمعة 17 نوفمبر 2017 07:11 ص

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لوكيل وزارة الدفاع في الإمارات، اللواء «عبد الله السيد الهاشمي»، يعبر فيه عن خضوعه التام لولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد»، لدرجة «العبادة».

ووفقا للفيديو المتداول، الذي اطلعت عليه «الخليج الجديد»، قال «الهاشمي» خلال مشاركته في أحد المؤتمرات الأمنية بالولايات المتحدة، باللغة الإنجليزية، إنه يعبد (worship) «بن زايد».

وأضاف، ردا على سؤال المذيع له حول ماهية رؤية الإمارات وما الذي تريد إيصاله إلى واشنطن؟: «الرسالة التي أريد إيصالها أنه عليكم أن تستمعوا إلى محمد بن زايد لأنه مرشدنا والحكمة تنبثق منه».

وأردف قائلا: «ونحن نتوجه إليه ونعبده هذا فقط ما أريد أن أقوله».

 

 

وتثير سياسات «بن زايد» جدلا واسعا في المنطقة؛ فهو -حسب مراقبين- يدعم الثورات المضادة للربيع العربي والأنظمة القمعية في مصر وليبيا وتونس، كما يعادي جماعات الإسلام السياسي التي أوصلتها العملية الديموقراطية إلى الحكم في بعض الدول بعد العام 2011، ويتبنى علاقات وثيقة مع (إسرائيل)، ويعتبر حركة «حماس» المقاومة للاحتلال الإسرائيلي «حركة إرهابية».

 وهناك من يتهم الرجل بأنه من حرض ولي العهد السعودي، «محمد بن سلمان»، على افتعال الأزمة مع قطر، فضلا عن دعم المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا منتصف يوليو/تموز 2016.

  كلمات مفتاحية

وزارة الدفاع الإماراتية محمد بن زايد الإمارات عبد الله السيد الهاشمي

في افتتاح المعبد الهندوسي.. ممثل الإمارات يستهل كلمته بـ«أعبد رام»