وزير الدفاع المصري يبحث في الهند تعزيز التعاون العسكري

السبت 18 نوفمبر 2017 07:11 ص

بحث القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول «صدقي صبحي» مع نظيرته الهندية «نيرمالا سيزرمان»، سبل التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين، كما تبادلا الرؤي تجاه ما تشهده المنطقة من متغيرات وانعكاساتها علي الساحتين الإقليمية والدولية.

وعاد «صبحي» إلى مصر، الجمعة، ومعه الوفد المرافق له، بعد انتهاء زيارة رسمية إلى الهند استغرقت عدة أيام، وصفت بـ«الناجحة»، واستهدفت زيادة آفاق التعاون الثنائي في مجالات التطور التكنولوجي والصناعات الحديثة.

وأجرى «صبحي»، العديد من المباحثات التي وصفتها الصحف بـ«المثمرة» على صعيد التعاون العسكري، ضمت عددا من المسؤولين بالقوات المسلحة الهندية وبعض رؤساء مجالس إدارات الشركات العاملة في الصناعات العسكرية استهدفت زيادة آفاق التعاون الثنائي في مجالات التطور التكنولوجي والصناعات الحديثة.

كما استعرض القائد العام خلال لقائه مع كل من مستشار الأمن القومي الهندي، ووزيرة الخارجية أبرز التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة والجهود المبذولة للحرب على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.

وكان «صبحي» قد غادر القاهرة إلى نيودلهي الأحد الماضي، وقال المتحدث العسكري في صفحته على «فيسبوك» إنه أجريت للوزير مراسم استقبال رسمية بمقر وزارة الدفاع الهندية، كما وضع القائد العام إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول.

  كلمات مفتاحية

صدقي صبحي وزير الدفاع الهند التعاون العسكري التضور التكنولوجي الصناعات الحديثة