ذهاب الآسيوية.. الهلال يسعى لحسم اللقب مبكرا أمام أوراوا الياباني

السبت 18 نوفمبر 2017 11:11 ص

يلتقي نادي الهلال السعودي مع ضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني، السبت، على «إستاد الملك فهد الدولي - الدرة» في الرياض، وذلك في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2017، على أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين السبت المقبل 25 تشرين الثاني/نوفمبر على «إستاد سايتاما 2002» باليابان.

ويطمح الهلال في الفوز باللقب الأول في البطولة بنظامها الجديد، علماً بأنه توج بالبطولة مرتين بنظامها القديم عامي 1992 و2000، قبل أن يبلغ نهائي نسخة عام 2014 ويخسر أمام ويسترن سيدني وندررز الأسترالي.

وسيسعى الهلال لتحقيق فوز مريح على ضيفه أوراوا، يضمن له التتويج بنسبة كبيرة قبل مواجهة الإياب في اليابان.

وتأهل الهلال إلى الأدوار الإقصائية في البطولة بكل النسخ منذ عام 2009، وهو لم يتعرض لأي خسارة في البطولة هذا العام.

وتصدر الهلال في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط لبيرسيبوليس الإيراني و7 للريان القطري و4 للوحدة الإماراتي، وفاز في دور الـ16 على استقلال خوزستان الإيراني بواقع 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم فاز في ربع النهائي على العين الإماراتي 3-0 في مجموع المباراتين، وفاز في قبل النهائي على بيرسيبوليس الإيراني 6-2 في مجموع المباراتين.

وبرز في صفوف الفريق عدة لاعبين، كان من ضمنهم المهاجم السوري «عمر خريبين» الذي سجل 9 أهداف هذا العام من ضمنها خمسة أهداف في مباراتي الدور قبل النهائي أمام بيرسيبوليس.

كما يعتمد الفريق على لاعب الوسط البرازيلي «كارلوس ادواردو» الذي سجل 7 أهداف في البطولة، من ضمنها ثلاثة أهداف «هاتريك» في إياب الدور ربع النهائي أمام العين الإماراتي، وكذلك الأوروغوياني «نيكولاس ميليسي» والدولي السعودي «سالم الدوسري».

من جهته يبحث أوراوا ريدز عن اللقب الثاني في البطولة، بعدما كان توج باللقب عام 2007، ولكنه بعد ذلك لم يحقق نتائج لافتة في البطولة القارية.

وتميز الفريق الياباني هذا العام بقوته الهجومية في البطولة، حيث سجل 28 هدفاً، وبرزت قوة الفريق في الاستفادة من ميزة اللعب على أرضه، حيث كان قريباً من توديع البطولة مرتين في دور الـ16 وفي ربع النهائي، ولكنه في كلتا المرتين حقق عودة قوية في مباراة الإياب على أرضه.

ومن أبرز لاعبي الفريق في البطولة هذا العام المهاجم البرازيلي «رافائيل سيلفا»، الذي كان في الغالب يشارك كبديل في المباريات، ولكنه رغم ذلك سجل سبعة أهداف من أصل 11 محاولة تسديدة على المرمى.

كما يعتمد الفريق على لاعب الوسط «يوسوكي كاشيواغي» الذي صنع خمسة أهداف، والقائد «يوكي آبي» الذي كان ضمن الفريق الفائز باللقب عام 2007.

في المقابل تصدر أوراوا ريدز ترتيب المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه في المواجهات أمام شنغهاي اس آي بي جي، مقابل 6 نقاط لكل من سيؤول الكوري وويسترن سيدني وندررز الأسترالي، ثم فاز في دور الـ16 على جيجو يونايتد الكوري 3-2 في مجموع المباراتين، وفاز في ربع النهائي على مواطنه كاوازاكي فرونتال 5-4 في مجموع المباراتين، وفاز في مباراة قبل النهائي على شنغهاي 2-1 في مجموع المباراتين.

  كلمات مفتاحية

الهلال أبطال آسيا استاد الدرة كارلوس ادواردو