الدوري القطري.. 3 مباريات مشتعلة بين فرق الوسط والقاع

السبت 18 نوفمبر 2017 11:11 ص

تستأنف السبت، منافسات بطولة دوري نجوم QNB للموسم الجاري 2017-2018، بإقامة 3 مباريات ضمن منافسات الجولة الثامنة، بعد فترة توقف لمدة أسبوعين بسبب الاستحقاقات الدولية.

ومن المتوقع أن تتسم بالقوة والندية نظراً لأنها تجمع فرق تبحث عن التعويض والتعزيز، حيث هناك من يطمح إلى حصد النقاط والتقدم بثبات، فيما تطمح فرق أخرى إلى تجاوز كبواتها السابقة وتحسين موقعها في قائمة الترتيب وتجاوز الخطر الذي تعيشه.

على «إستاد ثاني بن جاسم» يسعى الغرافة إلى رفع رصيد نقاطه السبع التي حصل عليها في سبع مباريات والتي وضعته في المركز السادس، عندما يلتقي السيلية صاحب المركز الرابع برصيد 15 نقطة والذي يقدم أداء ونتائج كبيرة هذا الموسم.

وستكون المواجهة بين الفريقين شرسة وكل منهما يراهن على أدواته وما يملكه من قدرة جيدة إذا ما وظفت بطريقة مناسبة، وفاز السيلية في الجولة الماضية على أم صلال بعد أداء مثير بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في حين تعادل الغرافة مع المرخية بهدف لكل منهما.

وفي مباراة أخرى بنفس الجولة، يلتقي المرخية مع الأهلي على «إستاد حمد الكبير»، من أجل فض الشراكة بالنقاط، حيث لكل منهما خمس نقاط وهو ما جعلهما بالقرب من القاع، لذا فالفوز لأي منهما يمكن أن ينعش آماله بالهروب من الخطر لاسيما أن صاحب المركز السادس لا يتجاوز عدد نقاطه عن السبع.

وسيكون المرخية صاحب المركز العاشر في تحدي كبير أمام الأهلي صاحب المركز الثامن، وكل فريق مؤهل لتحقيق الفوز بالنظر للمعطيات والإمكانيات التي يمتلكها كلاهما.

وفي نفس الإطار وعلى «إستاد سحيم بن حمد» تقام مباراة قوية تجمع بين نادي قطر والخور اللذين يحتلان آخر الترتيب، حيث نادي قطر في المركز الثاني عشر برصيد 3 نقاط والخور في المركز الحادي عشر برصيد 4 نقاط.

وستكون المباراة هي الأولى للمدرب التونسي «نصيف البياوي» على رأس الجهاز الفني للخور بعدما تولى المهمة خلفاً للفرنسي «بانيد».

ويراهن نادي قطر الذي واجه بعض الصعوبات مؤخراً على معظم اللاعبين ويسعى إلى أن يتذوق طعم الفوز الثاني وعدم التوقف عند فوزه الوحيد الذي كان على المرخية في الجولة الثانية، فيما يتطلع الخور إلى بداية جديدة مع مدربه «البياوي».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الغرافة السيلية الدوري القطري المرخية الأهلي