«رونالدو».. سلاح الريال الفتاك أمام الأتلتيكو بديربي مدريد

السبت 18 نوفمبر 2017 12:11 م

يعد فريق أتلتيكو مدريد أحد الضحايا المفضلين للبرتغالي «كريستيانو رونالدو» نجم ريال مدريد، وهو ما جعل جماهير فريقه تضع آماله كبيرة عليه للفوز بديربي العاصمة، يوم السبت المقبل، على ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، ضمن منافسات الجولة الـ12 من عمر الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018.

وتمكن «رونالدو» من زيارة شباك أتلتيكو مدريد بـ21 هدفاً، كما ساهم في صناعة 8 أهداف بتمريراته الحاسمة، وأخر هدافه أمام الروخي بلانكوس ثلاثية «هاتريك» في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

يعتبر النجم البرتغالي اللاعب الأكثر تسجيلاً في شباك أتلتيكو مدريد تحت قيادة مدربه الأرجنتيني «دييجو سيميوني»، برصيد 17 هدفاً.

ووقع «رونالدو» على 3 ثلاثيات «هاتريك» في شباك أتلتيكو مدريد، اثنين منهم ببطولة الدوري الإسباني واحدة بدوري أبطال أوروبا، وبدأها في أبريل 2012 بالجولة الـ33 من «الليغا»، عندما فاز ريال مدريد بنتيجة 4-1، ثم في نوفمبر 2016، بالجولة الـ12 من «الليغا» وانتهت المباراة لصالح المرينغي بنتيجة 3-0، وأخيراً في مايو 2017 في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال وفاز الملكي بنتيجة 3-0 أيضاً.

ويعتبر النجم ذو الـ32 عاما، ديربي العاصمة، من المواجهات المحببة لديه، فبعيدا عن تسجيل الأهداف استطاع «رونالدو» التصويب على مرمى أتلتيكو مدريد 61 مرة خلال 28 مباراة خاضها، وهو رقم كبير مقارنة بمواجهات كلاسيكو الأرض أمام برشلونة التي سدد فيها 51 تصويبة.

وتمكن «رونالدو» من تسجيل 11 هدفاً وصنع 4 آخرين خلال 14 مواجهة ديربي أمام أتلتيكو مدريد ببطولة الدوري، أي أنه يشارك بهدف في كل مباراة يلعبها.

وسجل صاروخ ماديرا 7 أهداف في المباريات التي أقيمت على ملعب «فيسينتي كالديرون» معقل أتلتيكو مدريد.

يتفوق الريال بصورة واضحة على جاره اللدود أتلتيكو في المواجهات المباشرة بينهما ببطولة الدوري المحلي، حيث فاز في 86 مباراة مقابل 35 فقط لصالح الروخي بلانكوس.

ويأمل «رونالدو» في استغلال مواجهة الديربي وتفوقه المعتاد أمام أتلتيكو مدريد لكسر سوء الحظ الذي يلازمه في «الليغا» هذا الموسم حيث شارك في 7 مباريات حتى الآن أحرز خلالهم هدف وحيد وصنع هدفين، ليصبح بعيدا عن غريمه اللدود الأرجنتيني «ليونيل ميسي» نجم برشلونة الذي يتصدر قائمة الهدافين برصيد 12 هدفاً.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رونالدو ريال مدريد أتلتيكو مدريد ميسي