الأمن السعودي يحذف آلاف التغريدات من حساب الأكاديمي «محمد البشر»

السبت 18 نوفمبر 2017 01:11 ص

قام الأمن السعودي بحذف آلاف التغريدات من حساب الأكاديمي المعتقل «محمد البشر» على موقع «تويتر».

وكشف حساب «معتقلي الرأي»، على «تويتر»، أن الأمن قام بالإبقاء على 2816 تغريدة فقط.

وقال الحساب المهتم برصد أخبار المعتقلين بالسعودية «المباحث السعودية تقوم بحذف عدد كبير من تغريدات المعتقل محمد البشر وتبقي على 2816 تغريدة من مجموع ألاف التغريدات».

 

 

وليست هذه المرة الأولى التي يقوم فيها الأمن بحذف تغريدات خاصة بمعتقلين، فسبق وأن كشف ناشطون، مطلع الشهر الجاري، عن قيام الأمن السعودي بحذف آلاف التغريدات من حساب الأكاديمي المعتقل «محمد الحضيف» على موقع «تويتر».

وقال حساب «مفتاح» على «تويتر»، في تغريدة له: «المباحث تقوم بحذف تغريدات د.محمد الحضيف، وتبقي على 1583 تغريدة من مجموع آلاف التغريدات. حتى وهو معتقل يخافون من تغريداته التي لا تتجاوز 140 حرفا».

عملية حذف بعض تغريدات «الحضيف» تأكد منها موقع «الخليج الجديد» عبر مطالعة حساب الأخير، والتي كانت متواصلة على ما يبدو؛ حيث نقص عدد التغريدات تغريدة واحدة مقارنة بذلك الذي سجله حساب «مفتاح»؛ ليصبح العدد 1582 تغريدة. (طالع المزيد)

وفي شهر أكتوبر/تشرين الأول، اعتقلت السلطات السعودية، الأكاديمي «محمد بن سعود البشر».

وحصل «البشر» على دكتوراه من جامعة جنوب إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعمل حاليا أستاذ الإعلام السياسي بقسم الإعلام في كلية الإعلام والاتصال جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بجانب عمله كرئيس مركز الفكر العالمي عن السعودية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأمن السعودي السعودية أكاديمي معتقل حذف التغريدات