أبرزهم «رونالدو».. ديربي مدريد طوق نجاة هؤلاء من غضب الجماهير

السبت 18 نوفمبر 2017 01:11 ص

لن تكون جماهير كرة القدم هي فقط من تترقب ديربي العاصمة الإسبانية مدريد، بين الريال وأتلتيكو، بل هناك بعض لاعبي ومدربي الفريقين أيضاً.

ومن المقرر أن يحل ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على جاره اللدود أتلتيكو مدريد، بملعب واندا ميتروبوليتانو، ضمن منافسات الجولة الـ12 من عمر بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018، مساء السبت.

ويتحل ريال مدريد –حامل اللقب- المركز الثالث بجدولة ترتيب «الليغا» برصيد 23 نقطة، بفارق الأهداف عن أتليتكو مدريد صاحب المركز الرابع بنفس رصيد النقاط، ويفصلهما 8 نقاط عن المتصدر برشلونة صاحب المركز الأول برصيد 31 نقطة.

ويواجه العديد من عناصر الفريقين انتقادات لاذعة في الفترة الأخيرة، وسيكون ديربي مدريد فرصة ذهبية لهم للرد على المشككين، وهم على النحو التالي:

- البرتغالي «كريستيانو رونالدو» خلال 7 مباريات خاضها ببطولة الدوري هذا الموسم لم ينجح في إحراز أكثر من هدف وحيد، ما جعله عرضه للكثير من الانتقادات التي وصلت للتكهن بأن إدارة ريال مدريد تعتزم التخلي عن خدماته قريبا والتعاقد مع البرازيلي «نيمار» بدلاً منه.

- الفرنسي «كريم بنزيما» منذ بداية الموسم وهو يتعرض لسيل من الانتقادات بسب كثرة إهداره للفرص السهلة، وبدأت الجماهير توجه اللوم لإدارة الريال بسبب الاستغناء عن المهاجم الإسباني الشاب «ألفارو موراتا» لصالح تشيلسي الإنجليزي.

- الفرنسي «زين الدين زيدان» مدرب ريال مدريد يعيش فترة صعبة بسبب تراجع مستوى المرينغي وتذبذب نتائجه، وبدأت التكهنات بأن رئيس النادي «بيريز» بدأ في البحث عن مدرب يحل محله، وأن استقر على التعاقد مع  الأرجنتيني «بوتشيتينو» مدرب توتنهام الإنجليزي.

- الفرنسي «أنطوان جريزمان» يعاني المهاجم الأول لفريق أتلتيكو مدريد من صيام تهديفي حاد جعله تحت ضغط شديد من جماهير فريقه ووسائل الإعلامي، وبات يحتاج بشدة للتسجيل في الديربي للرد على المشككين.

- الأرجنتيني «دييجو سيميوني» المدير الفني لأتلتيكو مدريد لم يسلم هو الآخر من الانتقادات بسبب نتائجه الكارثية في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم واقترابه من توديع المنافسات مبكراً من دوري المجموعات.

  كلمات مفتاحية

رونالدو بنزيمة ريال مدريد أتلتيكو مدريد