الداخلية «المصرية»: ضبط رجل أعمال هارب من تنفيذ 381 حكما

السبت 18 نوفمبر 2017 06:11 ص

ألقت الأجهزة الأمنية في مصر، القبض على رجل أعمال في العقد السادس من عمره، بعد هروبه من تنفيذ أحكام قضائية بلغت 381 حكمًا، بإجمالي سنوات حبس وصلت إلى 105 أعوام وغرامة مالية 3 ملايين جنيه (نحو 56 ألف دولار).

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان رسمي، السبت: إن قطاع الأمن العام نجح في ضبط رجل أعمال، وصاحب شركة مقاولات، بدائرة قسم شرطة السلام في القاهرة، لهروبه من تنفيذ الأحكام الصادرة ضده في عدة قضايا، من بينها «شيكات، تبديد، نصب، استيلاء، مباني، سرقة تيار كهربائي، حيث بلغت مدة العقوبة فيها 105 سنوات حبس، وكفالات بلغت 250 ألف جنيه (14 ألف دولار)، ومديونية بلغت 3 ملايين جنيه، لصالح بعض المواطنين».

وذكر البيان أن المتهم «هارب من محل إقامته خشية ضبطه، وسعيًا لإسقاط الأحكام الصادرة ضده، وقد توصلت التحريات إلى تحديد مكان اختبائه في القاهرة، وعلى الفور تم إعداد عدة أكمنة أسفرت عن ضبطه، وعرضه بعد ذلك على النيابة العامة».

وكانت الداخلية المصرية، ألقت في 30 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، القبض على رجل أعمال هارب من أحكام قضائية بلغت 122 حكماً، بإجمالي سنوات حبس بلغت 117 عاماً، بعد اتهامه في قضايا نصب مستغلاً عمله كمدير لشركة يمتلكها.

وكان رجل الأعمال «نيازي.ع.أ» 53 عاماً، يعمل مديرا وشريكا بإحدى الشركات، ومقيما بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة، ولفتت الداخلية إلى أنه مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى 122 حكمًا قضائيًا صادرًا ضده منها 10 أحكام نهائية واجبة النفاذ فى قضايا «شيكات- تبديد».

وبلغ إجمالي مدة العقوبة بالحبس في الأحكام الصادرة 117 عاماً ضد «نيازي» وكفالات قدرها 61 ألف جنيه، ومديونية بلغت 10 ملايين جنيه لصالح أحد البنوك وبعض المواطنين، بحسب بيان وزارة الداخلية المصرية.

  كلمات مفتاحية

مصر الداخلية رجل أعمال أحكام قضائية الأمن أحكام غرامات هارب