الدوري الإنجليزي.. السيتي يعزز صدارته ويونايتد وتشيلسي يواصلان مطاردته

السبت 18 نوفمبر 2017 07:11 ص

حقق فريق مانشستر سيتي فوزه العاشر على توالي بالدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018، بعدما تغلب على مضيفه ليستر سيتي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ12 من عمر البطولة.

سجل ثنائية مانشستر سيتي، البرازيلي الشاب «جابريل خيسوس» والموهوب البلجيكي «كيفين دي بروين»، في الدقيقتين 45 و49.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 34 نقطة، في صدارة ترتيب الدوري، بينما تجمد رصيد ليستر عند 13 نقطة، في المركز الـ12.

وحقق فريق تشيلسي فوزاً سهلاً على مضيفه وست بروميتش ألبيون، برباعية نظيفة دون رد، ضمن منافسات الجولة الـ12 أيضاً.

وافتتح الإسباني «ألفارو موراتا» التسجيل للضيوف بعد ارتداد الكرة إليه اثر تسديدة زميله البلجيكي «إدين هازارد» عند الدقيقة 17، وبعد مرور 5 دقائق فقط رد المهاجم الإسباني الدين لـ«هازارد» بتمرير رائعة بكعب القدم انفرد على إثرها اللاعب البلجيكي بحارس وست بورميتش قبل أن يراوغه ويضع الكرة داخل الشباك عند الدقيقة 22.

وعند الدقيقة 38 عزز الإسباني «ماركوس ألونسو» تقدم تشيلسي بإحراز الهدف الثالث بعدما استقبل كرة عرضية مواطنه «فابريغاس» بتسديدة مباشرة داخل الشباك. 

وفي الدقيقة 62 استقبل «هازارد» تمريرة بينية من زميله «فابريغاس» قبل أن يراوغ المدافع المصري «أحمد حجازي» ويسدد الكرة محرزاً الهدف الرابع.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد تشيلسي إلى النقطة 25 بالمركز الثالث، بينما تجمد رصيد وست بروميتش عند 10 نقاط احتل بهم المركز الـ17.

وفي مباراة أخرى قاد المصري «محمد صلاح» فريقه ليفربول لتحقيق فوزاً ثميناً على ضيفه ضيفه ساوثهامبتون، بثلاثة أهداف دون رد.

سجل ثلاثية ليفربول، «محمد صلاح» -هدفين- في الدقيقتين 31 و41، و«كوتينيو» في الدقيقة 68.

ورفع ليفربول رصيده إلى 22 نقطة بالمركز الخامس، متخطيًا أرسنال بفارق الأهداف، بينما بقي ساوثهامبتون عند 13 نقطة في المركز الـ 14.

ورفع صلاح أهدافه، إلى 9 أهداف، ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، كما بات أول لاعب في تاريخ ليفربول يتخطى «روبي فاولر»، أسطورة الريدز الذي سجل في موسم 1993-1994 8 أهداف في أول 12 مباراة.

واستعاد أرسنال نغمة الانتصارات بفوز ثمين بهدفين دون رد على جاره توتنهام، السبت، في لقاء «ديربي لندن»، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة.

وعلى ملعب «أولد ترافورد» قلب مانشستر يونايتد الطاولة على ضيفه نيوكاسل يونايتد وتغلب عليه بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وافتتح نيوكاسل النتيجة مبكراً عن طريق لاعبه «دوايت غايل» في الدقيقة 14، قبل أن يرد عليه اليونايتد برباعية قاسية عن طريق «مارسيال» و«سمولينغ» و«بوجبا» و«لوكاكو» عند الدقائق 37 و46 و54 و70.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 26 نقطة احتل بهم المركز الثاني، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 14 نقطة في المركز الـ11.

وفي إطار نفس الجولة، فاز بيرنلي على سوانزي سيتي بنتيجة 2-0، وسحق بورنموث ضيفه هيديرسفيلد تاون بنتيجة 4-0، فيما سيطر التعادل بنتيجة 2-2 على مواجهة كريستال بالاس وإيفرتون.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي مانشستر يونايتد ليفربول البريميرليغ