«هاكان شكر» .. عضو منظمة «كولن» يعيش حياة البذخ بأمريكا

السبت 18 نوفمبر 2017 08:11 ص

ككثير من أعضاء منظمة «فتح الله كولن» التي تتهمها السلطات التركي بالإرهاب، يعيش لاعب كرة القدم التركي السابق «هاكان شكر» المعروف بانتمائه إلى المنظمة، حياة فارهة ملؤها البذخ في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وفر «شكر» إلى الولايات المتحدة في 19 من نوفمبر / تشرين الثاني 2015، إلى جانب زملاء له في المنظمة المتهمة بالإرهاب، فروا قبل وبعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في 15 من يوليو / تموز 2016.

وفي إطار حياته الفارهة في الولايات المتحدة، أسس «شكر» مطعم (tuts Bakery-Café) لاعب كرة القدم التركي السابق «هاكان شكر»، الذي تحول إلى نقطة تجمع والتقاء لأعضاء المنظمة المتهمة بالمسؤولة عن محاولة الانقلاب الفاشلة من قبل السلطات التركية.

ويقع المطعم في أحد أكثر الشوارع ازدحاما وغلاء بحي «بالو ألتو» في مركز سان فرانسيسكو، وهو شارع يسكنه الأغنياء والمشاهير.

ويعيش «شكر» مع عائلته في منزل فاخر وسط المدينة، تقدر قيمة أجرته الشهرية بنحو 7 آلاف دولار أمريكي، فضلا عن اقتنائه 3 سيارات فارهة، 2 منها من سيارات الدفع الرباعي ماركة «لكزس» و«مرسيدس»، والثالثة حافلة صغيرة ماركة «فولكس واغن».

وشهدت العاصمة التركية أنقرة ومدينة إسطنبول منتصف يوليو/تموز 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة «فتح الله كولن» المتهمة بالإرهاب، حاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، وساهم بشكل كبير في إفشال مخطط منظمة «كولن» الانقلابي، بحسب تأكيد السلطات التركية.

ويقيم «كولن» زعيم المنظمة في الولايات المتحدة منذ عام 1999، وتطالب تركيا بتسليمه لها من أجل المثول أمام العدالة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا كولن شكر أمريكا اتهام إرهاب المحاولة الانقلابية في تركيا