الدوري الإسباني.. التعادل السلبي يحسم ديربي مدريد بين الريال والأتلتيكو

السبت 18 نوفمبر 2017 10:11 ص

سيطر التعادل السلبي على ديربي العاصمة الإسبانية، بين فريق ريال مدريد ومستضيفه وجاره اللدود أتلتيكو مدريد، على «ملعب واندا ميتروبوليتانو»، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ12 من عمر بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018.

ودفع الأرجنتيني «دييجو سيميوني» مدرب أتلتيكو مدريد في بداية المباراة بتشكيل مكون من «أوبلاك، خوانفران، سافيتش، جودين، لوكاس هرنانديز، جابي، كوكي، بارتي، ساؤول، جريزمان وآنخيل كوريا».

بينما اعتمد الفرنسي «زين الدين زيدان» مدرب ريال مدريد على تشكيل يضم «كيكو كاسيا، كارباخال، راموس، فاران، مارسيلو، كروس، كاسميرو، مودريتش، إيسكو، بنزيما وكريستيانو رونالدو».

وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات المباراة، وبدأ أصحاب الأرض المواجهة بحماس شديد، وكاد أن يسجل عن طريق لاعبه «كوريا» الهدف الأول مبكرًا، لكنه أضاع فرصة ثمينة من انفراد تام بعد مرور 3 دقائق.

ودخل ريال مدريد أجواء المباراة متأخرًا، ووجد الطريق إلى مرمى منافسه بعد مرور 30 دقيقة، وكانت محاولاته أكثر خطورة بفرصة لـ«توني كروس»، وتسديدة قوية لـ«رونالدو» من ركلة حرة.

وتلقى ريال مدريد صدمة كبرى بخروج قائده «سيرجيو راموس» من المباراة، بعد نهاية الشوط الأول للمباراة، بعدما تعرض لكسر في الأنف، بعد تدخل لاعب أتلتيكو مدريد «لوكاس هيرنانديز» عليه، ودخل «ناتشو فيرنانديز» في بداية الشوط الثاني من المباراة بديلًا عنه.

وفي الشوط الثاني لم يقدم الفريقان الأداء المقنع، ولم يشكل أي منهما خطورة حقيقية، باستثناء إنقاذ «فاران» لهدف محقق من على خط المرمى لكرة سددها «توريس» لتضيع أخطر محاولات الروخيبلانكوس، فيما تصدى «أوبلاك» لركلة حرة سددها «رونالدو» لينتهي اللقاء بشباك نظيفة.

وبهذه النتيجة رفع ريال مدريد رصيده من النقاط إلى 24 نقطة بالمركز الثالث بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع بنفس رصيد النقاط، واتسع الفارق مع فريق برشلونة متصدر الترتيب إلى 10 نقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد أتلتيكو مدريد الليغا