نجاة قائد «الأمن المركزي» بشمال سيناء من محاولة تفجير مدرعته

الأحد 19 نوفمبر 2017 05:11 ص

نجا ضابط كبير بالشرطة المصرية، من محاولة استهداف مدرعة أمنية كان يستقلها، السبت، بمدينة العريش في شمال سيناء (شمال شرقي البلاد).

ونقلت صحيفة «الوطن»، عن مصدر أمني (لم تسمه) قوله، إن «ثواني معدودة فصلت بين تفجير عبوة ناسفة وبين مرور مدرعة أمنية كان يستقلها قائد قوات الأمن المركزي بشمال سيناء اللواء محمد الحسيني».

وأضاف: «عناصر مسلحة استهدفت المدرعة التي كان يستقلها الحسيني مع اثنين من الضباط بمدينة العريش، عبر زرعها في شارع الجزان بالعريش، لكنها انفجرت عقب مرور المدرعة بثوان معدودة دون أي إصابات».

ولم تعلن السلطات المصرية بشكل رسمي عن الحادث، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.

ويأتي تكرار الهجمات التي تتعرض لها قوات الأمن المصرية، بالرغم من  الحملات الأمنية التي تشنها السلطات على أحياء مدينة العريش خلال الفترة الأخيرة، والتي أسفرت عن اعتقال وتصفية العشرات.

وتنشط في محافظة شمال سيناء عدة تنظيمات أبرزها «أنصار بيت المقدس» الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية»، وغيّر اسمه لاحقا إلى «ولاية سيناء».

ومؤخرا، أعلنت مصر تمديد حالة الطوارئ بعموم البلاد، وتمديد حالة حظر التجول في بعض مناطق مدينتي رفح والعريش، شمال محافظة سيناء، لمدة 3 أشهر تنتهي في 10 يناير/كانون الثاني المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تفجير سيناء ضابط كبير مصر ولاية سيناء