فلسطين تستعد لتوجيه ضربة موجعة إلى (إسرائيل) بتصنيف «فيفا»

الأحد 19 نوفمبر 2017 11:11 ص

حالة من الغضب سيطرت على الشارع الكروي لدولة الاحتلال الإسرائيلي، بعدما بات من المؤكد تفوق المنتخب الفلسطيني على نظيره الإسرائيلي في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

ومن المتوقع أن يشهد منتخب فلسطين قفزة نوعية في تصنيف «فيفا» القادم، حيث من المتوقع أن ينتقل من المركز الـ84 إلى المركز 82، وهو المركز الذي يشغله الآن منتخب (إسرائيل)، الأمر الذي تفاجأت به الأوساط الرياضية الإسرائيلية وأصابها بصدمة نظراً لأنها المرة الأولى التي يتفوق فيها المنتخب الملقب بـ«الفدائيين» على نظيره الصهيوني في التصنيف.

وشهد مستوى المنتخب الفلسطيني تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة، فقد ارتقى إلى المركز الـ84 عالمياً، ومن المنتظر أن يواصل تقدمه ليزيح منتخب إسرائيل من المركز الـ82 عالمياً، على أن يتراجع الأخير إلى المركز 98 وهو أدنى مستوى له خلال الخمسة عشر عامًا الماضية، حسبما ذكر موقع «وان» الرياضي الإسرائيلي.

وحقق المنتخب الفلسطيني نتائج جيدة في الفترة الأخيرة، حيث نجح في التأهل إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2019، التي ستقام في الإمارات العربية، بعدما حسم بطاقة التأهل مبكراً واحتل المركز الأول بمجموعته بالتصفيات برصيد 15 نقطة من الفوز في 5 مباريات على التوالي متفوقاً على منتخبات عمان وجزر المالديف وبوتان، وقد أحرز لاعبوه 25 هدفاً واستقبلت شباكه هدفين فقط.

وهذه هي المرة الثانية في تاريخ المنتخب الفلسطيني الذي ينجح في التأهل إلى كأس آسيا بعد نسخة عام 2015.

وقد كان لفوز فلسطين على بوتان في الجولة الرابعة ضمن تصفيات كأس آسيا 2019 بنتيجة ساحقة 10-0، الأثر الكبير في القفزة التي حققها المنتخب الفلسطيني، بعدما حصد 318 نقطة من هذا الفوز الشهر الماضي.

على الجانب الآخر، فشل المنتخب الإسرائيلي فشلا ذريعًا في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم، التي تستضيفها روسيا، حيث احتل المركز الرابع بمجموعته برصيد 12 نقطة من 10 مباريات حقق الفوز في 4 منها وهزم في 6.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب فلسطين كأس آسيا فيفا