من «المايوه» إلى «العذراء».. «شيرين رضا» تثير غضب متابعيها

الأحد 19 نوفمبر 2017 01:11 ص

أثار ظهور الممثلة المصرية «شيرين رضا»، وهي تجسد شخصية مريم العذراء، حفيظة الناشطين المصريين، كون ظهورها جاء بعد أيام من ظهور سابق لها منذ أيام بملابس بحر «مايوه»، ما اعتبروه إساءة للعذراء.

وظهرت «شيرين»، مجسدة شخصية «مريم العذراء»، في أغنية حملت عنوان «موسم صيد الغزلان» على «يوتيوب»، وهو اسم آخر رواية لمواطنها المؤلف «أحمد مراد»، والذي اختار هذه الطريقة غير المسبوقة للترويج لروايته، التي يقول مراقبون إنها «على قدر كبير من الجرأة في مناقشة العلاقات الإنسانية ولا سيما الأمور الجنسية».

«شيرين»، ظهرت في الكليب بدور تجسيدي لظهور مريم العذراء، مرتدية جلباباً أبيض وشالاً أزرق طويلاً، وغطّت شعرها بوشاح ذهبي طويل.

 

 

وكان آخر ظهور لـ«شيرين» في كليب غنائي بعنوان «3 دقات»، قد أثار جدلًا لظهورها بـ«مايوه».

ونالت الصورة التي نشرتها «شيرين»، عبر حسابها بموقع «انستغرام»، استياء متابعيها، واتهموها بالازدواجية و«إهانة الذات المقدسة».

واستنكر متابعوها أن تقوم بمثل هذا الدور، رغم أدوارها السابقة التي تتسم بالجرأة، وآرائها الجريئة، بالإضافة لإطلالتها سواء الشخصية في المناسبات العامة أو في الأعمال الفنية، وهو ما وجده الجمهور استهانة بتجسيد دور «صاحبة الهالة المقدسة».

فيما نقلت «هافنغتون بوست»، عن المنتج المنفذ للكليب «صفي الدين محمود»، قوله إن «الفكرة وسيناريو الفيديو للكاتب أحمد مراد، والمخرج أحمد رشيد، وهما أصحاب اختيار الفنانة شيرين رضا».

وأضاف أن تجسيد «مريم العذراء»، تم في عشرات الأعمال الفنية التي أنتجتها مؤسسات دينية، «ولا يوجد اعتراض عليها».

وتابع: «ولكن إذا كان الاعتراض على أن تقوم بذلك شيرين رضا، فهذا كلام لا يستحق الرد عليه».

  كلمات مفتاحية

شيرين رضا مريم العذراء مايوه ناشطون