مصر.. حبس 15 متهما جديدا فى «مذبحة الواحات»

الأحد 19 نوفمبر 2017 05:11 ص

قررت النيابة المصرية، الأحد، حبس 15 متهما جديدا في هجوم «مذبحة الواحات» (غرب)، الذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات في صفوف الشرطة، ليرتفع بذلك عدد المحبوسين على ذمة القضية إلى 30 شخصا.

وقال مصدر قضائي، فضل عدم ذكر اسمه كونه غير مخول له الحديث لوسائل الإعلام، إن نيابة أمن الدولة العليا قررت حبس 9 متهمين لمدة 15 يوما، و6 متهمين 4 أيام على ذمة تحقيقات تجريها بالحادث الذي وقع في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأشار المصدر إلى أن النيابة حققت عدة ساعات مع المتهمين الذين ينتمون لمحافظات مختلفة ووجهت لهم تهم «الارتباط بالتنظيم الإرهابي الذي نفذ جريمة الواحات البحرية، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما».

وسبق أن قررت النيابة العامة المصرية حبس 15 متهما، الجمعة، بينهم «عبدالرحيم محمد المسماري» ليبيي الجنسية، الذي تتهمه السلطات القضائية بالمسؤولية عن التنظيم الذي هاجم قوات الشرطة في منطقة الواحات، والذي أثار ظهوره الإعلامي مؤخرا في حوار متلفز لغطا واسعا.

ولم يعرف على وجه الدقة باقي أسماء المتهمين، كما لم يتسن الحصول على تعليق فوري من مصدر ذي صلة بالمتهمين أو مستقل حول حقيقة التهم.

وقتل في اشتباكات الواحات، 23 ضابطا (7 أمن وطني، و16 أمن مركزي وعمليات خاصة)، بالإضافة إلى 35 مجندا، بحسب مصادر أمنية.

ومطلع الشهر الجاري، أعلنت جماعة مسلحة غير معروفة أطلقت على نفسها اسم «أنصار الإسلام» مسؤوليتها عن الهجوم.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

مذبحة الواحات المسماري النيابة حبس تحقيقات